صورة موضوعية
صورة موضوعية


تكريم السفير ماجد عبدالفتاح المراقب الدائم لجامعة الدول العربية في أمريكا

منال بركات

الجمعة، 20 مايو 2022 - 05:03 ص

منح السفير كيميهيرو إيشيكاني الممثل الدائم لليابان لدى الأمم المتحدة، السفير ماجد عبد الفتاح المراقب الدائم لجامعة الدول العربية، وسام الشمس المشرقة والنجمة الذهبية والفضية لخريف عام 2021، بمقر البعثة اليابانية في نيويورك.

وأعرب السفير ماجد عبد الفتاح عن تقديره العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري، على قرارهما بقبول وحمل هذا الوسام المرموق، وأبدى رغبته في أن يحمل السفير أسامة عبد الخالق المندوب الدائم لمصر، والسفيرة هويدا عصام، هذه الرسالة إلى وجهاتها السامية مصر، وإلى السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، لتفويضه بالحصول على وسام بصفته العضو الدائم لدى الأمم المتحدة.

وقال في كلمته التي ألقاها في الاحتفال: أتوجه بالشكر لمعالي الوزير السفير كيميهيرو إيشيكاني، الممثل الدائم لليابان لدى الأمم المتحدة، على تنظيم هذا الحدث الرائع للاحتفال بمنح وسام الشمس المشرقة والنجمة الذهبية والفضية لخريف عام 2021.

كما أتوجه بالشكر إلى السفراء الممثلون الدائمون لليابان لدى الأمم المتحدة، لدعمهم المستمر للشراكة الاستراتيجية مع إفريقيا من خلال مؤتمر طوكيو الدولي حول تنمية إفريقيا.

وأكمل: "شرف عظيم حقًا لي ولعائلتي، أن أقف هنا اليوم، بحضور الشخصيات المرموقة والزملاء والأصدقاء، لتلقي هذا الوسام الرفيع المستوى تقديراً مساهماتي كواحد من المنظمون المشاركون لعملية مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الأفريقية (TICAD)، والتي تم من خلالها تعزيز العلاقات بين اليابان وأفريقيا".

اقرأ أيضا السفير ماجد عبد الفتاح يكشف الخطوات المقبلة في ملف السد الإثيوبي

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة