طائرات بدون طيار
طائرات بدون طيار


أستراليا تطور الطائرات بدون طيار «الخفاش الشبح»

وائل نبيل

الجمعة، 20 مايو 2022 - 09:06 ص

أعلنت الحكومة الأسترالية، عن تمويل إضافي بقيمة 454 مليون دولار أسترالي (317 مليون دولار) لبرنامج «Loyal Wingman».

وأوضحت الحكومة، أن التمويل سيشمل سبع طائرات بدون طيار MQ-28A Ghost Bat أعيدت تسميتها مؤخرًا إلى سلاح الجو الملكي الأسترالي (RAAF) في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام مقبلة، بالإضافة إلى ست طائرات تم شراؤها في عام 2021.

وقال وزير الدفاع بيتر داتون: "منذ عام 2017، استثمرت حكومة التحالف أكثر من 150 مليون دولار أسترالي (105 مليون دولار) لدعم المشروع المشترك بين RAAF و Boeing Defense Australia".

وكشف الوزير، أن أول «خفاش شبح» Ghost Bat، انطلق إلى السماء في فبراير 2021 - بعد مرور أكثر من عامين بقليل على بدء المشروع - بينما انضمت طائرة ثانية مؤخرًا إلى برنامج اختبار الطيران، هذا ويجري تجهيز طائرة أخرى لاختبارات الطيران في وقت لاحق من هذا العام.

ويتم تطوير طائرات الخفاش الطائر Ghost Bat ضمن برنامج Loyal Wingman، ويمكن التحكم في الطائرة من محطة أرضية لأداء الاستخبارات، والمراقبة، والاستطلاع، والإنذار المبكر التكتيكي، كما وتتميز الطائرة بمقدمة قابلة لإعادة التشكيل لتحمل حمولات مختلفة حسب المهمة.

وقال نائب المارشال الجوي كاث روبرتس عن الميزة : "نحن منخرطون بشدة في تطوير الحمولة وعنصر المفاجأة الذي تقدمه لنا في ساحة المعركة".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة