الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


الرئيس الأمريكي من كوريا: حان وقت تعميق العلاقات وتحقيق الأمن والاستقرار

حامد عبدالحليم

الجمعة، 20 مايو 2022 - 01:43 م

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن زيارته لـ كوريا الجنوبية تهدف لتعزيز الروابط بين حدود الدولتين ، مضيفا أنه يجب أن نضع المواطنين في الأولوية وزيارته هنا هي الأولى لرئيس الولايات المتحدة.

وتابع بايدن، خلال كلمته بكوريا جنوبية والتى اذاعتها فضائية اكسترا نيوز أن الوقت الحالي هو وقت تاريخي يتخذ فيه قرارات ، ويجب أن يتم اتخاذ قرارات توفر مستقبلا أفضل لأطفالنا.

وأردف بايدن: هذا هو الوقت لكي نستثمر ونعمق علاقتنا ، وتشاركت مع رئيس كوريا الجنوبية لأن الدولتين يردون الأمن والسلام والاستقرار في العالم . 

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إلى كوريا الجنوبية في أول زيارة آسيوية له، وتهدف إلى تأكيد التزام إدارته الدبلوماسي والاقتصادي تجاه المنطقة في مواجهة الصين.

وخلال الزيارة التي ستستمر لـ5 أيام، سيعقد بايدن قمته الأولى مع الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، حول مجموعة من القضايا، بما في ذلك البرنامج النووي لكوريا الشمالية ومخاطر سلسلة التوريد.

وتأتي زيارة بايدن، وهي الأولى له منذ توليه منصبه، في الوقت الذي تعتقد فيه كل من سيئول وواشنطن أن كوريا الشمالية على وشك القيام بتجربة نووية أو صاروخية باليستية عابرة للقارات، أثناء وجوده في كوريا الجنوبية أو اليابان، المحطة الثانية في جولته.

وتأتي زيارة بايدن إلى سيئول بعد 10 أيام فقط من تولي يون منصبه.

إقرأ أيضا 

بايدن يرحب بإقرار الكونجرس حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة