إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

اللعب بين الكبار

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 20 مايو 2022 - 06:08 م

تعودنا فى السنوات الاخيرة أن تكون المنافسات والمباريات بين الاندية الجماهيرية مرتعا خصبا للفتن الرياضية والاتهامات المتبادلة وبعد فوز أحد الفريقين يبدأ سيل من السخرية والمعايرة  من الفائز على المهزوم وهى ظاهرة  تعانى منها أيضا المنافسات العربية ـ العربية فى البطولات الافريقية  والسبب تأثير السوشيال ميديا مع تصريحات غير مسئولة  من المسئولين عن الهيئة الرياضية ولكن عندما تتسم  تصريحات المسئولين بالحكمة والروح الرياضية تختفى الفتن  .

لذا استوقفنى خلال  الايام الماضية حدثان أعتبرهما ردة عن الفتنه الرياضية المستعرة وعودة جميلة لأخلاق سلبتها منا السوشيال ميديا وولع اللايكات والتريند.

توقعت  بعد نهائى مثير لدورى  سوبر السلة الذى   أنتهى لصالح الأهلى بالفوز بثلاث مباريات مقابل مباراتين  للاتحاد أن أجد تحفيل وسخرية من الجانب الفائز لكن على العكس قرأت العديد من البوستات الأهلوية تشيد برمزين من رموز سلة الاتحاد احمد مرعى المدير الفنى وإسماعيل  أحمد قائد الفريق والتأكيد  على أن  الخسارة لم تغير من قيمتهما الكبيرة  وكان ذلك رد فعل لتصريحات رائعة  لإسماعيل أحمد.

أما  مواجهة الاهلى ووفاق سطيف فأعتبرها  صفحة جديدة فى العلاقات الكروية بين مصر والجزائر وكيف تقرب الرياضة بين الشعوب وكعادة الاهلى يحسن إستقبال ضيوفه وبالرغم من  الفوز الكبير تعاملت الجماهير بعقلانية مع لاعبى وفاق سطيف واتسمت التصريحات بالاحترام  للفريق الجزائرى.
فكان الرد فى الجزائر سريعا بحسن الاستقبال وحتى فى الملعب لم يخرج الجمهور عن النص مما دفع النادى الاهلى لتوجيه رسالة شكر للاتحاد الجزائرى ونادى وفاق سطيف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة