قومى المرأة ينظم أمسيات الأسرة المصرية وذلك بالتعاون مع قصور الثقافة
قومى المرأة ينظم أمسيات الأسرة المصرية وذلك بالتعاون مع قصور الثقافة


«قومي المرأة» ينظم أمسيات الأسرة المصرية بالتعاون مع قصور الثقافة

وفاء الشابوري

السبت، 21 مايو 2022 - 03:46 م

يستكمل المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظيم "أمسيات الأسرة المصرية" بعدد من القري التي تشملها محافظات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك حرصاً من المجلس على استكمال مسيرة العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية.

وتشمل الأمسيات عدة أنشطة من بينها عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للمشروع، والتي تمت صياغتها بأسلوب مبسط لتنطلق على لسان الأراجوز، والعرائس المتحركة لتشكيل حوار تفاعلى مباشر مع الجمهور كما تشمل الأمسيات وأغاني وطنية، وعلى هامش العروض يتم تنظيم ورش ورسم وتلوين ورسم على الوشوش للأطفال .

ويذكر أن، المجلس القومي للمرأة اختتم فعاليات البرنامج التدريبي للولاية علي المال لأعضاء نيابة استئناف الإسكندرية، والذى استهدف عدد ١٢٠ عضو من أعضاء النيابة العامة، وعقد التدريب بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من ١٧ مايو وحتى ١٩ مايو ٢٠٢٢. 

وتضمن البرنامج التدريبي محاضرات موضوعية واجرائية حول موضوعات الولاية علي المال، بالإضافة إلي جلسة تعريفية عن المجلس القومي للمرأة ودور مكتب الشكاوي، وسبل التعاون بين المكتب والنيابة العامة بوجه عام وفي مسائل الولاية علي المال علي وجه الخصوص. 

يذكر أن، البرنامج التدريبى لنيابات استئناف الإسكندرية يأتى في إطار خطة العمل التنفيذية  المشتركة بين النيابة العامة والمجلس القومي للمرأة، وتشمل العديد من المحاور منها البرامج التدريبية، تقديم مشروعات تعديلات تشريعية، تحسين البني التحتية، إعداد دليل عمل مكتب شكاوى المرأة حول مسائل الولاية علي المال، التنسيق بين كافة الجهات المعنية ومنها البنك المركزى، وزارة العدل، هيئة التأمينات الاجتماعية ومصلحة الأحوال المدنية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة