ورشة لتعليم الحرف اليدوية لقادرون بإختلاف بمركز شباب ابوزعبل بالقليوبية 
ورشة لتعليم الحرف اليدوية لقادرون بإختلاف بمركز شباب ابوزعبل بالقليوبية 


ورشة لتعليم الحرف اليدوية لـ«قادرون بإختلاف» بالقليوبية 

أحمد عبدالفتاح

السبت، 21 مايو 2022 - 04:23 م

نظم مركز شباب ابو زعبل التابع لإدارة الخانكة، بمحافظة القليوبية، ورشة لتعليم الحرف اليدوية لذوى القدرات الخاصة، فى إطار الاهتمام الوزارة بدمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع ، وحرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بهذه الفئة.

وفي إطار توجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، لإنشاء مراكز الإبداع بمختلف الادارات لخدمة ابنائنا من ذوي القدرات والهمم  ، تم عمل أشغال يدويه لأبنائنا من ذوي القدرات والهمم ، وتعليم الاطفال من ذوى الهمم بعض الحرف البسيطه وذلك فى امكانية تدريب للعقل والانتباه والتركيز ،من خلال التعريف بالخامات المستخدمة فى تصنيع الإكسسوارات وتصنيع الأساور وعمل حظاظات والتدريب على عمل عقد وسلسه.

ويهدف المشروع تعليم ذوي القدرات الخاصة، الحرف اليدوية من أجل المشاركة ويكون لهم دور فى المجتمع،  ويكونوا منتجين ويشعروا بذلك من خلال دمج هذه الفئة داخل المجتمع ، وتمكينهم وحماية حقوقهم وتعزيز كرامتهم وتأمين حياة كريمة لهم .

الجدير بالذكر أن ترتكز خطة وزارة الشباب والرياضة على تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعمل الشباب والرياضة على تخصيص برامج ومشروعات متنوعة لذوي القدرات الخاصة في العديد من المجالات الرياضية والثقافية والفنية والأشغال اليدوية، مع تنفيذ مشروعات وبرامج الدمج بينهم وبين نظرائهم من الأسوياء في مختلف أنحاء الجمهورية.

اقرا ايضا / إصابة 13 شخصا في انقلاب ميكروباص على الطريق الزراعي بالقليوبية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة