دردشة جوجل Google Chat
دردشة جوجل Google Chat


«لافتات تحذير» بتطبيق دردشة جوجل من هجمات التصيد

وائل نبيل

السبت، 21 مايو 2022 - 06:46 م

حلت دردشة جوجل Google Chat محل تطبيق Hangouts ، واليوم أعلنت جوجل أنها ستعرض لافتات تحذرك من هجمات التصيد والبرامج الضارة المحتملة القادمة من الحسابات الشخصية، وتعد هذه الخطوة هي أحدث محاولات شركة جوجل Google لمنع التصيد الاحتيالي.

وخلال مؤتمر مطوري I / O لعام 2022 ، ناقشت جوجل Google العديد من الإجراءات الأمنية التي نفذتها لتعزيز أمان المستخدم، بما في ذلك التحذيرات ضد مشكلات الأمان المحتملة والتوصيات لإصلاحها.

أقرأ أيضًا.. خرائط جوجل تنافس آبل بميزة «العرض الغامر»

هذا وقد وضعت جوجل Google أيضًا خططًا أخرى للتدابير الأمنية، مثل التحقق من خطوتين، وتخصيص الإعلانات، والمزيد من أمان البيانات.

وقد ظهرت لافتات التحذير الجديدة من جوجل Google لأول مرة في تطبيق البريد الإلكتروني "جيميل" Gmail على حسابات Workspace للإشارة إلى محاولات إغراء شخص ما برابط يمكن استخدامه لبرامج ضارة أو تصيد احتيالي أو برامج فدية.

وفي نهاية أبريل، وسعت جوجل Google لافتات الشعارات لتصل إلى محرر مستندات جوجل Google، لتحذير المستخدمين من الملفات الضارة المشتبه بها في العديد من تطبيقات Google Workspace (المستندات ، وجداول البيانات ، والعروض التقديمية ، والرسم)، بغض النظر عن المكان الذي فتحوا فيه الرابط.

يذكر أنه سيتم طرح هذه الميزة الجديدة خلال الأسبوعين المقبلين، وستكون متاحة لكل من حسابات جوجل Google الشخصية ولجميع عملاء تطبيق Google Workspace.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة