غواصة ترصد مخلوق غريب من عالم أخر في أعماق المحيط الهادي
غواصة ترصد مخلوق غريب من عالم أخر في أعماق المحيط الهادي


غواصة ترصد مخلوق غريب في أعماق المحيط الهادي..فيديو

سلمى خالد

السبت، 21 مايو 2022 - 11:55 م

 

عالم البحار من أكثر الأماكن المليئة بالغموض والخبايا الكثيرة التى لا نعرفها ، لذلك يستمر الغواصون بالبحث به طوال الوقت للكشف عن اغرب الأشياء به.

وأثناء بحث بعض الغواصون رصدت غواصتهم المسيرة مخلوقا غريبًا في أعماق المحيط الهادئ، وتصدرت صوره عناوين الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث شبهه الكثيرون بمخلوق من "عالم آخر".

وأشارت التقارير إلى أن المخلوق الغريب يشبه إلى حد ما "حقيبة التسوق الغريبة" ويسبح في أعماق المحيط على عمق نحو 7221 قدما (2201 مترا).

بالإضافة أن المشاهد التي سجلت في شهر مارس الماضي، بواسطة غواصة مسيرة جنوب شرقي هونولولو، تصدرت عناوين الأخبار بسبب غرابة شكل المخلوق الذي ظهرت جميع أحشائه.

وبحسب ما قالت ميغان كوك مديرة التعليم والتوعية في مؤسسة "Nautilus Live" في تصريحات لمجلة "Live Science" العلمية ، أن المركبة "ROV" كانت تحلق فوق جبل بحري غير مستكشَف في "Kingman Reef" و"Palmyra Atoll" عندما اكتشف المشرفون على المركبة المخلوق، ودائمًا ما تكون هذه الأشياء مثيرة ومذهلة للغاية، وأضافت "يا له من مخلوق رائع " .

ونوهت الباحثة أيضًا إلى أن هذا المخلوق غريب الشكل، ما هو إلا عبارة عن صنف من أصناف خيار البحر أو "الهولوثوريون"، هو مجموعة متنوعة جدا تنتشر عبر مياه المحيط الهادئ، وهو ينتمي إلى عائلة تسمى "Elpidiidae"، بحسب "Live Science".

ويعتبر خيار أعماق البحار من "الزبالين" (مخلوقات تعيش على البقايا) الذين يتغذون على وابل من خلايا الجلد والحيوانات الميتة المتساقطة إلى قاع المحيط.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة