صورة موضوعية
صورة موضوعية


أهم الأخبار المتوقعة اليوم 22 مايو 2022

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 22 مايو 2022 - 08:22 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد الموافق 22 مايو لعام 2022.

القاهرة.. يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة على مدار 3 أيام، لمناقشة مشروعات قوانين وطلبات إحاطة ومناقشة عامة.

القاهرة.. تعقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة حوارية بعنوان (مستقبل الاقتصاد المصري" مع الدكتور طلال أبو غزالة الخبير الاقتصادي العالمي، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزاله العالمية، وذلك ضمن مبادرة "سوا هنعدي".

القاهرة.. تجرى قرعة إلكترونية علنية، لاختيار 3 آلاف حاج من بين المتقدمين وفقا لحصة الجمعيات الأهلية المقررة هذا العام من الحصة الكلية المخصصة للدولة، والتي تبلغ 25% من الأعداد التي كانت تحصل عليها الوزارة قبل انتشار جائحة كورونا مطلع 2020.

القاهرة.. يطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، برنامج "الأسر القوية " بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة؛ لتنفيذ أنشطة وطنية وإقليمية لدعم ووقاية الشباب من العنف والجريمة والمخدرات.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الطاقة) الاحتفالية العاشرة باليوم العربي لكفاءة الطاقة، بمقر الأمانة، تحت رعاية الأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط .

سول.. يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الكوري الجنوبي يون سيوك يول، بزيارة مشتركة لمركز العمليات الجوية والفضائية، الواقع في قاعدة أوسان الجوية في بيونجتايك الكورية.

لاهاي.. يعقد وفد دبلوماسي أمريكي، برئاسة مساعدة وزيرة الخارجية لعمليات الصراع وتحقيق الاستقرار آن ويتكوسكي، مع الحكومة الهولندية، مباحثات رفيعة المستوى تستمر حتى 25 مايو، لمناقشة الأوضاع في أوكرانيا وبورما وإثيوبيا وغيرها من البلاد التي تشهد أعمال عنف.

بروكسل.. يقوم رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، بزيارة عمل إلى بروكسل، لعقد محادثات خاصة مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، بمشاركة رئيس الجمهورية الأذري إلهام علييف.

القاهرة.. ينطلق الأسبوع الثقافي الكوري الذي ينظمه المركز الثقافي لكوريا الجنوبية بالقاهرة؛ لتوفير فرصة للجمهور المصري للاطلاع على تجربة الثقافة الكورية عن قرب، بمركز الهناجر الثقافي بدار الأوبرا.

الإسماعيلية.. يواجه الإسماعيلي، فريق البنك الأهلي، في إطار الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

القاهرة.. تواجه نور الشربيني، المصنفة الثانية على العالم، نوران جوهر، المصنفة الأولى على العالم، في نهائي مصري خالص، لبطولة "CIB" العالم للاسكواش لمحترفي السيدات.

القاهرة.. يقام نهائي مصري لبطولة "CIB" العالم للاسكواش لمحترفي الرجال، بين محمد الشوربجي، المصنف الثالث على العالم، وعلى فرج المصنف الثاني عالميا.

كيجالي.. يواجه الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، فريق "سلاك" الغيني، في ربع نهائي بطولة إفريقيا التي تقام حاليا بدولة رواندا.

قليبية (تونس).. يلتقي الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي مع "الواك" الغاني في البطولة الإفريقية للأندية.

بادوفا (إيطاليا).. تنطلق فعاليات الدور الـ 64 الرئيسي لبطولة الجائزة الكبرى لسلاح السيف رجال وسيدات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة