مانشستر سيتي
مانشستر سيتي


الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.. حسم اللقب والهابط الثالث ومراكز مؤثرة

رياض محمد جعيصة

الأحد، 22 مايو 2022 - 12:59 م

تتجه الأنظار نحو الدوري الإنجليزي لمتابعة الجولة الأخيرة والحاسمة للقب البطولة، والفريق الهابط الأخير، وعدد من المراكز المؤثرة والمؤهلة إلى الدوريات الأوروبية.

وفي الجولة الأخيرة من البريميرليج تقام جميع المواجهات في توقيت واحد في الخامسة مساء.

لقب البريميرليج

بالتأكيد سيكون الصراع الأهم هو حسم لقب البريميرليج والذي سيكون بين ملعبي "الاتحاد" و"آنفيلد" اللذان سيستضيفان مباراتي مانشستر سيتي ضد أستون فيلا، وليفربول ضد وولفرهامبتون.

يستقبل مانشستر سيتي نظيره أستون فيلا على ملعب "الاتحاد"، في المقابل يستضيف ليفربول نظيره وولفرهامبتون على ملعب "آنفيلد".

مانشستر سيتي يحتاج إلى الفوز على أستون فيلا للاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي دون النظر إلى نتيجة لقاء ليفربول.

وعلى الجانب الآخر، يحتاج ليفربول أولا الفوز على وولفرهامبتون وانتظار تعثر السيتي سواء بالتعادل أو الخسارة في الجولة الأخيرة أمام أستون فيلا، من أجل خطف لقب الدوري الإنجليزي من الفريق السماوي.

وفي حال تساوي مانشستر سيتي مع ليفربول في عدد النقاط في نهاية الدوري سيحسم لقب الدوري الإنجليزي بناء على فارق الأهداف بين الفريقين، وفي حال التساوي أيضا سيكون الاحتكام لعدد الأهداف المسجلة لكل فريق، وفي حال التساوي سيتم النظر على نتيجة الفريقان في مواجهتهما ولكن انتهى اللقاءين بنفس النتيجة 2-2 في مباراتي الدور الأول والثاني، وأخيرا يكون الاحتكام لمواجهة فاصلة بينهما.

وفي حال تعادل ليفربول، وخسارة مانشستر سيتي، سيتساوى الفريقين في عدد النقاط، فسيكون لدى ليفربول مهمة صعبة من أجل التساوي أو التفوق على مانشستر سيتي حيث يأتي فارق الأهداف لصالح الأخير بفارق 6 أهداف (وهي فارق الأهداف التي سجلها واستقبلها كل فريق).

المركز الرابع

الصراع الثاني سيكون على تحديد المركز الرابع في جدول الترتيب والمؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بين توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع برصيد 68 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على أرسنال الخامس بـ66 نقطة.

يواجه توتنهام نوريتش سيتي الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، في المقابل يستضيف أرسنال نظيره إيفرتون الذي حسم بقاءه في الجولة الماضية.

يحتاج توتنهام إلى الفوز لتأكيد حصوله على المركز الرابع والتأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل دون النظر إلى نتيجة لقاء أرسنال، وفي حال التعادل يضمن تأهله أيضا إلا إذا فاز أرسنال بفارق أكثر من 15 هدفا.

في المقابل، يحتاج أرسنال إلى الفوز أولا ثم ينتظر تعثر توتنهام بالخسارة أمام نوريتش سيتي.

المركز السادس
يتنافس مانشستر يونايتد وويست هام يونايتد على المركز السادس للحصول على البطاقة الأخيرة للدوري الأوروبي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 58 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن ويست هام صاحب الـ56 نقطة.

مانشستر يونايتد سيواجه كريستال بالاس وفي حال الفوز سيحسم صراع بطاقة التأهل للدوري الأوروبي دون النظر إلى نتيجة لقاء وست هام.

ويلعب وست هام ضد برايتون، ويحتاج إلى الفوز أولا ثم ينتظر تعثر مانشستر يونايتد.

الهابط الأخير

يتصارع ليدز يونايتد وبيرنلي على بطاقة الهبوط الأخيرة إلى دوري "التشامبيونشيب"، بعد ضمان إيفرتون بقاءه في الدوري الإنجليزي في الجولة الماضية.

ويحتل بيرنلي المركز الـ17 بجدول الترتيب بـ 35 نقطة متفوقا بفارق الأهداف حيث يمتلك -18 مقابل -38 لليدز.

بيرنلي يلعب ضد نيوكاسل يونايتد ويحتاج إلى الفوز من أجل تأكيد بقاءه في الدوري الإنجليزي دون النظر لنتيجة لقاء ليدز.

ليدز يونايتد يواجه برينتفورد، ويحتاج إلى الفوز أولا ثم ينتظر تعثر بيرنلي سواء بالهزيمة أو التعادل.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة مانشستر سيتي وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة