5 اكتشافات غريبة.. أشهرها جنود الطين
5 اكتشافات غريبة.. أشهرها جنود الطين


5 اكتشافات غريبة.. أشهرها جنود الطين

هناء حمدي

الأحد، 22 مايو 2022 - 02:34 م

قد تلعب الصدفة دورا كبيرا في حياة الكثيرين فهي من تمنح للشخص فرصة عمره أحيانا فما بين فرص عمل أو لقاء لصديق قديم تكون الصدفة هي العامل المشترك ولكن قد تكون الصدفة سبب في تغيير جذري لحياة شخص ما باكتشافه ما لم يره البعض.

فاكتشاف شخص أن الصورة التي قام بشرائها هي وثيقة تاريخية فيكسب ملايين الدولارات أو أنه عنصر تاريخي يوضح جزء من تاريخ شعب كامل كان مختفي إلى اكتشاف آخر يكشف مزيد من الأسرار كل ذلك جمعت بينهم الصدفة لتتحول إلى اكتشافات غريبة يهتم بها الجميع.

ومن أبرز هذه الاكتشافات بحسب موقع "BBC": 
 

- سن لانسان الدينيسوفان 
في اكتشاف حملته الصدفة عثر العلماء على سن بشري في كهف " لاوس" في جنوب شرق آسيا واعتقد العلماء أن هذا السن يعود إلى طفلة بشرية يتراوح عمرها بين الـ 3 إلى 8 سنوات عاشت قبل 130 ألف سنة ليكون هذا السن هو بمثابة عنصر إثبات لنظرية آمن بها بعض العلماء هو وجود نوع منقرض من البشر يعرف باسم "الدينيسوفان" عاش في جنوب شرق آسيا منذ آلاف السنين.


- غابة عاصفة هانا
أحيانا تساعد الطبيعة في الاكتشاف وهو ما حدث مع عاصفة هانا في عام 2019 والتي كشفت عن غابة مختفية تحت الماء على الساحل الغربي لويلز يعود تاريخها إلى أكثر من 4500 عام فبعد رياح العاصفة والمد والجزر اكتشف العلماء تلك الغابة الغامضة.


- أكبر نيزك 
في عام 2018 اكتشف أحد الأشخاص أن الحجرة التي يستخدمها كحاجز للباب منذ أكثر من 30 عام هي في الحقيقة أكبر نيزك ضرب الأرض ويبلغ قيمتها مئات الآلاف من الدولارات ففي صدفة لمرور أحد العلماء جذب نظره شكل الصخرة تأكد أنها كانت أكبر نيزك نظرت إليه في حياته المهنية وبلغ قيمة النيزك بعد اكتشاف حقيقته أكثر من 100 ألف دولار.


- جنود الطين
هو واحدة من أبرز واكبر الاكتشافات الأثرية في الصين والتي تم التوصل إليها صدفة حينما أراد أحد المزارعين حفر بئر عميق بالقرب من مقبرة الإمبراطور عام 1974 وفجأة أثناء الحفر وجد آلاف الجنود تحت الأرض تحمي مقبرة الإمبراطور وعلى الرغم من أن هؤلاء الجنود مصنوعين من الطين إلا أن ملامحهم تبدو حقيقية وكأنهم على استعداد للدخول في حرب.


- وثيقة استقلال
هو ما يطلق عليه صدفة العمر فمنذ أكثر من 30 عام اشترى رجل من محل متخصص في بيع أغراض مستعملة لأهداف الخير في بنسلفانيا بأمريكا صورة لرسالة مكتوبة جذب إطارها نظره مقابل 4 دولار ليكتشف بعدها أنها واحدة من أهم الوثائق التاريخية الأمريكية فوجد الرجل خلف اللوحة أنه نسخة من إعلان الاستقلال بعد انفصال الولايات المتحدة الأمريكية عن بريطانيا ليبيع الرجل هذه الوثيقة في مزاد علني عام 1991 بمبلغ تجاوز أكثر من 2 ونصف مليون دولار.

اقرأ أيضا |فضلات فئران في مطبخ أشهر مطعم رومانسي في لندن


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة