صورة موضوعية
صورة موضوعية


حماية المستهلك: بدء تنفيذ قرار تسليم السيارات المحجوزة غدًا

عبير حمدي

الأحد، 22 مايو 2022 - 03:30 م

 

أكد المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه بداية من غد الاثنين 23 مايو سيتم نشر قرار إلزام الموردين بتسليم السيارات إلى حاجزيها، في الجريدة الرسمية.

وذكر أن شركات السيارات ملتزمة تماما بقرار الجهاز لانها تعلم مدى قوة الجهاز جيدا، وسيتم الزام وكلاء السيارات بتسليم المستهلك السيارة المحجوزة بتاريخ قبل 12 إبريل بنفس القيمة دون زيادة في سعرها، او رد اجمالي ما تم سداده من دفعات مضافا اليها اعلى فائدة بنكية في السوق المصرفي في نفس اليوم.

واضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه بعد حدوث الازمة الروسية الاوكرانية وتوقف سلاسل الامداد اصبح هناك استحالة في التزام الشركات ، بعد مراقبة المخزون لدى الوكلاء والافراج الجمركي، وبالتالي كان إلزام شركات السيارات بتسليم الحجوزات للمستهلكين بسبب الازمة العالمية وتوقف سلاسل الامداد، موضحا أن الحجوزات تشمل كل ما تم قبل 12 إبريل.

ونوه المهندس أيمن حسام، أن قرار جهاز حماية المستهلك بإلزام الشركات بسداد جميع دفعات حجوزات السيارات أو السلع المعمرة بأعلى فايدة بنكية في السوق المصرفي.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه سيتم اعطاء الموزع أو المورد مهلة 21 يوما لتسليم الحجوزات بعد الاتفاق مع العميل او المستهلك.

اقرأ أيضًا.. «حماية المستهلك» يلزم الموردين برد حجوزات التعاقد للعملاء بفائدة 18%

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة