صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مطابخ عالمية.. طريقة عمل فطائر الزلابية الكورية

سلمى خالد

الأحد، 22 مايو 2022 - 05:14 م

لكل شعب «نفس» خاص به في الطعام، لكن بعض أكلات الدول المختلفة تحظى بانتشار واسع في مختلف دول العالم، بل وأصبحت الأمهات والفتيات حديثي الزوجات يتفنن في إعداد وجبات متخلف المطابخ العالمية.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم اليوم أحد أبرز وجبات المطبخ الكوري والذي يشتهر بوجبة فطائر الزلابية الكورية :


المكوّنات :
كوبان من الطحين. 
نصف ملعقة صغيرة من الملح. 
ماء للعجن. 

طريقة التحضير :
حضري عجينة الفطائر أولاً عن طريق خلط الطحين مع الملح، وإضافة الماء تدريجياً حتى تتشكل لديك عجينة لينة وتلصق قليلاً، ثم اتركي العجينة في طبق مغطى بورق بلاستيكي لترتاح مدة نصف ساعة تقريباً. 

وبعدها أعيدي عجن العجينة مجدداً حتى تتشكل لديك عجينة لينة ولا تلصق. قسمي العجينة إلى ست عشرة كرة صغيرة متساوية في الحجم، وضعيها في طبق عريض مغطى بورق بلاستيكي، واتركيها ترتاح مجدداً. 

ثم افردي كرات العجينة جيداً على شكل دائرة، ثم ضعي مقدار ملعقة كبيرة من الحشوة المفضلة لديك، ثم أغلقيها على شكل نصف دائرة؛ مثل القطايف أو بالشكل المفضل لديك، واحرصي على إغلاقها بإحكام لكي لا تخرج الحشوة أثناء السلق. 

وبعدها سخني ماءً وفيراً على النار مع القليل من خل التفاح، ثم ضعي فوقه مصفاة مناسبة الحجم، ورصي قطع الفطائر فيها، ودعيها لتُطهى لمدة ثلاث إلى خمس دقائق.

ثم اقلي قطع الفطائر في القليل من الزيت من الجانبين حتى تنضج، أو حضري حساءك المفضل، واسلقي به قطع الفطائر على نار متوسطة الحرارة ونقدمها .

أقرا أيضا|حلويات اليوم .. طريقة عمل الفطائر المحلاة الأمريكية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة