مجلس النواب
مجلس النواب


رئيس زراعة النواب: مسئولو الري لا يتعاونون في حل المشكلات

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 22 مايو 2022 - 05:15 م

 

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إننا نعيش لحظة فارقة من عمر الوطن حاليا، وعلينا أن نحتذي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كقدوة لنا جميعًا، حيث لا يدخر جهدًا في متابعة وحل مختلف المشكلات والتحديات التي تواجه البلاد. 

واستشهد الحصري، في كلمته باجتماع لجنة الزراعة والري، بافتتاح الرئيس السيسي، مشروع مستقبل مصر، أمس، قائلا: "كلنا شاهدنا ذلك المشروع الذي يعد شاهدا على مدى التطور الذي تشهده البلاد في قطاعي الزراعة والري، بزراعة أكثر من مليون فدان، وإنشاء ترعة  بتكلفة مليارات الجنيهات، وذلك كله بهدف توفير الحياه الكريمة للمواطن المصري"، داعيًا مسئولي الري، للاقتداء بالرئيس السيسي في حل المشكلات. 

جاء ذلك بعدما هاجم "الحصري" مسئولي وزارة الري، بسبب تأخرهم في التفاعل مع المشكلات التي يعاني منها المواطنين في قطاع الري، مضيفًا أن وزارة الري لا تتعاون في حل المشكلات ولا تريد وضع حلول. 

واستشهد الحصري، بموضوع طلب الإحاطة الذي تناقشه اللجنة في اجتماع اليوم، بشأن إحلال وتجديد مبنى هندسة الري بالسنبلاوين،  والذي صدرت بشأنه كافة الاعتمادات والموافقات لتطوير المبنى ولم تتخذ الري إجراءات التنفيذ.  

وحذر الحصرى، من خطورة ذلك المبنى، قائلا، إن مهندسي وموظفي الري هم من تواصلوا معه للمساعدة في سرعة إحلال وتجديد المبنى، مشيرا إلى أن هناك مطالبات بإحلاله وتجديده منذ خمس سنوات. 

وأيده في ذلك النائب محمد السعيد عضو مجلس النواب، مؤكدًا الخطورة التي يتعرض لها كل المتواجدين بالمبنى في كل لحظة تمر بدون اتخاذ إجراءات بإحلال وتجديد المبنى، مطالبا بسرعة الإجراءات والانتقال بالعاملين الى مكان اخر. 

ومن جانبه، وعد ممثل وزارة الري، بالعمل على صدور قرار اخلاء المبنى غدا، على ان يتم البدء في تنفيذ الإحلال والتجديد في شهر يوليو المقبل. 

وعقب الحصري، بأن لجنة الزراعة تخلي مسئوليتها عن أي ضرر يتعرض له  أي من العاملين والمترددين على مبنى هندسة الري. 

وأوصت اللجنة، بعقد اجتماع في شهر يوليو المقبل لمتابعة الإجراءات التي تمت.

أقرأ أيضا : جدل برلماني حول «غسيل الأموال» .. والحكومة ترد : المال غير المشروع يذهب لخزينة الدولة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة