صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


انفجار يستهدف مراسم تأبين المؤسس الثاني لحركة «طالبان» في كابول

وكالات

الأحد، 22 مايو 2022 - 09:48 م

أُصيب شخص في انفجار وقع على مقربة من قاعة الاستقلال بأحد الفنادق بالقرب من مطار كابول وذلك تزامنا مع مراسم التأبين التي أقيمت في الذكرى السادسة لاغتيال المؤسس الثاني لحركة طالبان الملا أختر محمد منصور.

وأعلنت قناة "أريانا نيوز" الإخبارية المحلية، اليوم الأحد 22 مايو، نقلًا عن ناطق باسم الشرطة خالد زدران "إصابة شخص في انفجار أمام فندق الاستقلال في الحي الخامس عشر بالقرب من مطار كابول" وذلك تزامنًا مع مراسم التأبين التي أقيمت بالفندق في الذكرى السادسة لاغتيال المؤسس الثاني لحركة طالبان الملا أختر محمد منصور الذي قٌتل في عام 2016.

وقال زدران إن "قوات الأمن وصلت إلى المنطقة ولا يزال التحقيق جاريًا".

وفي 30 أبريل الماضي، وقع انفجاران في مدينة مزار شريف شمالي أفغانستان أوديا بحياة 10 أشخاص، وأسفرا عن إصابة 15 آخرين.

وكان انفجار استهدف مسجدا بمدينة مزار شريف، خلال أبريل الماضي، أسفر عن مقتل 40 شخصًا على الأقل وإصابة نحو 100 آخرين، فيما أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم.

وجاء تفجير المسجد في مزار شريف بعد نحو يومين من وقوع تفجيرات استهدفت مدرستين غربي العاصمة الأفغانية كابول، وأدت إلى مقتل أكثر من 20 طالبًا، وإصابة نحو 40 آخرين.

ومنذ انسحاب القوات الأمريكية وسيطرة حركة طالبان (منظمة خاضعة لعقوبات أممية بسبب نشاطها الإرهابي) على السلطة، منتصف أغسطس 2021، شهدت البلاد عدة هجمات وتفجيرات على مساجد وأماكن حيوية أخرى.

وتسلط هذه الهجمات الضوء على التحديات الأمنية التي تواجه الحكومة التي شكلتها حركة طالبان لإدارة شؤون البلاد، ما دفعها لتدشين حملة أمنية لملاحقة عناصر داعش؛ كما تعهدت بمحاربة التنظيم، ومنع استخدام الأراضي الأفغانية لتهديد الدول المجاورة.

اقرأ أيضًا: حركة «طالبان» تعتدي على مظاهرة نسائية في كابول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة