صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب صورة باراك أوباما ومجموعة قردة .. إيقاف معلمة عن العمل

سلمى خالد

الأحد، 22 مايو 2022 - 10:05 م

تحدث العديد من المواقف الغريبة التى قد لا نجد لها تفسير مثل هذا الموقف التى تعرضت له هذة السيدة، فبحسب ما أفادت مصادر إعلامية أن معلمة في ولاية ميشيغان الأمريكية أوقفت عن العمل، بعد أن وضعت صورة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بين مجموعة من صور قردة "الرئيسات".

انطلاق مؤتمر «آليات البناء الثقافي للشباب المصري في ظل الجمهورية الجديدة .. الفرص

وتسبب وضع صورة باراك أوباما، أول رئيس أسود للبلاد، بجانب القرود والحيوانات الأخرى، بمدرسة "روبر" الخاصة في ميشيغان بإيقاف المعلمة عن العمل، وسألت المعملة طلابها أثناء الفصل الدراسي: "أي مما يلي هي الرئيسيات؟"، وإشارة إلى صور القردة الموجودة إلى جانب صورة باراك أوباما، بحسب موقع " clickondetroit"، والرئيسيات هي نوع من الحيوانات الثديية، تشمل القردة.

 

وقالت إدارة المدرسة في بيان "نيابة عن إدارة مدرسة روبر، نريد أن نعترف بالجريمة العنصرية المزعجة الواردة في المهمة المدرسية في المدرسة العليا الأسبوع الماضي. 

 

وكان اختيار استخدام هذا الجزء من المنهج غير متوافق تماما مع فلسفة مدرستنا ورسالتها، ونحن نعتذر بصدق عن استخدامه والضرر الذي تسبب فيه، في حين أن المعلمة تحملت المسؤولية واعترفت بخطأ عدم فحص الموارد بشكل صحيح، فإننا نعلم أن هذا ليس كافيًا وقد تم وضعها في إجازة إدارية حتى إشعار آخر".

 

وأشارت إدارة المدرسة لتصحيح الخطأ وتجنب تكراره في المستقبل، إلى أن العمل سيجري على تقديم "رعاية أكبر ومراجعة أكثر شمولاً للمناهج الدراسية مع التركيز بشكل خاص على الكفاءات الثقافية".

 

والحث أيضا على "التطوير المهني المستمر لأعضاء هيئة التدريس والموظفين في مجالات التنوع والإنصاف والشمول والعدالة مع التركيز بشكل خاص على التحيز العنصري والكفاءات الثقافية"، إضافة إلى تعزيز"موارد الاستشارة والدعم لطلابنا".

 

وتعتبر انتصارات أوباما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عامي 2008 و 2012، لحظات تاريخية تعكس التقدم العرقي في البلاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة