جمال حسين
جمال حسين


جمال حسين: مصر رائدة في مبادرات الصحة | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 23 مايو 2022 - 10:07 ص

قال الكاتب الصحفي جمال حسين، إن مصر رائدة في المبادرات الصحية، بدليل مبادرة فيروس سي، ومبادرة قوائم الانتظار.


وتابع  حسين خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» على قناة "صدى البلد" الفضائية «الرئيس عبد الفتاح السيسي قاد الخطوة الأولى في مجال مبادرات الصحة، بإطلاق مبادرة فيروس سي»، مشيرا إلى أن مصر نالت شهادة عالمية بالقضاء على فيروس سي.


وأضاف  الكاتب الصحفي جمال حسين، «مصر تعاملت مع جائحة كورونا، بنجاح كبير لا يقل عن الدول الكبرى، رغم انخفاض الإمكانيات الاقتصادية مقارنة بهذه الدول»، معلقا «الدول الكبرى تعاملت مع أزمة كورونا في البداية باستهتار، بدليل ما حدث في إيطاليا وبريطانيا».

وفي سياق أخر قال جمال حسين، إن قطاع الصناعة يقوم عليه أشياء كثيرة جداً من توفير فرص العمل والتنمية والتطور، لافتاً إلى أن العالم كله في أزمة الآن وأى دولة متقدمة قامت على الصناعة من البداية.

وأضاف “حسين”، خلال حواره بالبرنامج  أن الصناعة ضلع رئيسي للتقدم والتنمية، مشيرا إلى أن مصر هى الدولة الأولى فى الصناعة منذ أيام محمد على، ولكن مع مرور الأيام أهملنا الصناعة وبالتحديد في الثلاث عقود الأخيرة كانت المناطق الصناعية كلها خراب وتسكنها الفئران ومهمشة.

وأكد  الكاتب الصحفى، أنه بعد تولى الرئيس السيسي الحكم، بدأ ينظر من جديد في ملف المناطق الصناعية وطور في الصناعات الصغيرة، وبالإضافة إلى الصناعات الكبرى.

وتابع حسين أننا نشهد نهضة صناعية في عصر الرئيس السيسى، مضيفاً أننا قمنا بعمل مؤتمر اقتصادي تحت عنوان" نحو تحقيق 100 مليار دولار تصدير".

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المبادرات الصحية القومية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة