فعاليات الأمسيات الفنية والثقافية بقرية الودي
فعاليات الأمسيات الفنية والثقافية بقرية الودي


ثقافة الجيزة تطلق أولى أمسياتها في قرية الودي بالصف

صفوت ناصف

الإثنين، 23 مايو 2022 - 12:46 م

نظمت ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، أولى فعاليات الأمسيات الفنية والثقافية بقرية الودي بمركز الصف بالتعاون مع ماجدة محمود مقرر المجلس القومي للمرأة بالجيزة.


جاء ذلك في ضوء اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بالمشاركة في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والمقام تحت إشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى.

اقرأ أيضا|أكثر من 5000 متفرج في المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية | صور

 وبحضور سونيا محمد رئيس الوحدة المحلية بقرية الودي، وعصام الجمال نائب رئيس مركز ومدينة الصف وعدد من القيادات التنفيذية بمركز ومدينة الصف، وعدد من أعضاء أمانة المجلس القومي للمرأة بالجيزة، وأحمد ماهر مدير بيت ثقافة الصف، وكرم ربيع مسؤول المتابعة بثقافة الجيزة.

بدأت الفعاليات بعرض لعرائس القفاز قدمه عماد حسني، الذي تضمن ورشة حكي عن المرأة و أهم المشاكل الاجتماعية التي تواجهها وكيفية التغلب على تلك المشكلات وتغيير نظرة وثقافة المجتمع تجاه المرأة العاملة، كما تطرقت الى الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها ودعهمها اقتصاديا وثقافيا، أعقب ذلك محاضرة بعنوان "مشكلة الزواج المبكر في القرى" تحدث خلالها جرجس يوسف عن أسباب الزواج المبكر وآثاره الصحية والنفسية السلبية على الفتيات، وضرورة التخلي عن الموروثات الثقافية الخاطئة التي تتمسك بها بعض القرى المصرية، كما أشار الى دور الدولة في الحد من هذه الظاهرة وسن العقوبات الرادعة لزواج الأطفال.

 أقيمت ورشة أشغال يدوية لتعليم صناعة الحلي والاكسوارات من الخرز كنواة لمشروع يدوي صغير نفذتها دينا محمد، وذلك وبهدف دعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا، كما أقام الفنان عبد الفتاح أحمد ورشة فنون تشكيلية لتعليم رسم الزهور والمناظر الطبيعية، واختتم اللقاء بمجموعة عروض فنية لفرقة التنورة التراثية علي مجموعة متنوعة من الأغاني الشعبية والدينية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة