وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني


مصادر بـ«التعليم»: متخصصون يضعون مجلدات المفاهيم لمواد الثانوية العامة

فاتن زكريا

الإثنين، 23 مايو 2022 - 02:02 م

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تستعد حاليا لتجهيز مجلدات المفاهيم الخاصة بمواد الثانوية العامة، بعد إعدادها من متخصصون فى جميع المواد، وذلك لرفعها على موقع الوزارة يوم الخميس 26 مايو.

وقالت المصادر، فى تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، على أن كتيّب المفاهيم للصف الثالث الثانوي سيكون ملخصا للكتاب المدرسي، كما أنه ستكون من خمس إلى عشر ورقات وفقا لكل مادة.

واوضحت المصادر، أن محتوى كتيب سيكون له علاقة بمحاور الأسئلة، كما أنه سيشمل كل المعارف والمفاهيم والخرائط والنظريات الرياضية بالكتاب.

 وشددت المصادر، أنه سيتم توافر هذه المجلدات إلكترونيا للطلاب، حتى يتمكنوا من طباعتها للمذاكرة منها حتى موعد الامتحانات، وتابع أن وجودها على موقع الوزارة لإطلاع الطلاب عليها ومذاكرتها جيدا، وتابع ستقوم الوزارة بطباعتها وتوزيعها مع أيام الامتحانات.

وكان نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صورًا مبدئية لأغلفة "مجلدات المفاهيم" المزمع نشرها إلكترونيا يوم الخميس القادم 26 مايو 2022.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهي نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة 3 "مجلدات مفاهيم" رقميًا يوم الخميس المقبل، لطلاب الثالث الثانوي، وكشف الوزير أن المجلد الأول لطلبة [علمي علوم] والثاني لطلبة [علمي رياضة] والثالث لطلبة [أدبي].

وأكد شوقي، أن المجلدات تتاح بصورتين “PDF + Ebook”، كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة أثناء الامتحانات.

وفي سياق متصل، أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة للدبلومات الفنية “صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، أمس السبت، الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائي، كلٌ في تخصصه للدور الأول للعام الدراسي ”2021-2022".

أقرأ أيضا : وزير التعليم ينشر أغلفة مجلدات المفاهيم للثانوية العامة قبل طرحها إلكترونياً

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة