محمد صلاح مع أسرته
محمد صلاح مع أسرته


تساوى مع كين وشيرر.. اقترب من هنري.. وتواجد في التشكيل المثالي

الفرعون «عريس» البريميرليج.. الجماهير الإنجليزية تحتفل بصلاح

الأخبار

الإثنين، 23 مايو 2022 - 05:52 م

كتب: محمد جمال جمعة

بقلب حزين ووجه شاحب وجسد بلا روح حصد النجم العالمى محمد صلاح جائزتين فى ختام الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم أمس الأحد فى إنجاز كبير يضاف إلى الأرقام والإنجازات الكبيرة المعتادة التى حققها الفرعون فى الملاعب الإنجليزية.. كانت ليلة الشهد والدموع والترقب والأمل لكل المتابعين لأقوى الدوريات فى العالم.

حصد صلاح نجم ليفربول جائزة هداف البريميرليج مناصفة مع النجم الكورى الجنوبى هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير برصيد 23 هدفا لكل منهما.. ليتوج الفرعون بالحذاء الذهبى للمرة الثالثة فى مسيرته بينما حصد سون الجائزة لأول مرة فى مسيرته.. وأنقذ صلاح الجائزة من الضياع بعدما سجل سون هدفين فى انتصار فريقه أمس الأحد بخماسية نظيفة على نوريتش سيتى ليتصدر القائمة بفارق هدف عن صلاح قبل أن يشارك الفرعون بديلا فى مباراة فريقه أمام ولفرهامبتون والتى انتهت بفوز الريدز 3-1 ونجح صلاح فور نزوله من تسجيل هدف فريقه الثانى ليعادل رقم سون ويتقاسم الجائزة فى النهاية مع اللاعب الكورى الجنوبى.

إقرأ أيضاً | شاهد كيف أحبط مشجع ليفربول محمد صلاح بعد هدفه في وولفرهامبتون

جائزة الهداف لم تكن الوحيدة التى حصدها صلاح فى موسمه الرائع مع الريدز حيث حصد الفرعون جائزة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف فى البريميرليج هذا الموسم برصيد 13 تمريرة حاسمة بفارق تمريرة عن زميله فى ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد.

وظهر الحزن على وجه صلاح أثناء تسلمه الجائزتين بعدما خسر ليفربول لقب البريميرليج بفارق نقطة عن مانشستر سيتى فى سيناريو درامى كاد أن يحصد من خلالها ليفربول اللقب ولكن ثلاثية السيتى فى مرمى أستون فيلا حسمت الأمور له.

واحتفل ليفربول بصلاح وحصوله على الجائزتين وكتب الحساب الرسمى للريدز بموقع تويتر: «موسم رائع آخر من محمد صلاح الذى حصل على جائزة الحذاء الذهبى بعد أن أنهى المسابقة وفى رصيده 23 هدفا وبـ 13 تمريرة حاسمة حصل صلاح أيضا على جائزة أفضل صانع أهداف فى البريميرليج».

وتعتبر هذه المرة الثالثة التى يحصد فيها صلاح الجائزة بعد موسمى 20172018 و2018  2019 ليصبح صلاح ثانى أكثر اللاعبين فوزا بالحذاء الذهبى مناصفة مع كل من هارى كين والآن شيرر ويتبقى له مرة أخرى لمعادلة النجم الفرنسى تييرى هنرى لاعب آرسنال السابق والذى حصد الجائزة 4 مرات سابقة كأكثر اللاعبين حصولا على الجائزة.

التشكيل المثالى
على جانب آخر تواجد صلاح فى التشكيل المثالى لبطولة الدورى الإنجليزى الممتاز من قِبل شبكة «هوسكورد» العالمية.. وجاء فى حراسة مرمى أليسون بيكر لاعب ليفربول أما فى الدفاع فتواجد جواو كانسيلو نجم مانشستر سيتى وثلاثى ليفربول فيرجيل فان دايك وجويل ماتيب وترينت ألكسندر أرنولد بينما فى خط الوسط تواجد سون نجم توتنهام وثنائى السيتى رودرى وكيفين دى بروين، بالإضافة إلى صلاح فيما ضم الهجوم كلا من إيفان تونى مهاجم برينتفورد وهارى كين قائد توتنهام.

إشادة كاراجر
 فى نفس السياق حرص جيمى كاراجر مدافع فريق ليفربول السابق على الإشادة بصلاح قائلا: «صلاح كان عنصرًا مهمًا فى نجاح ليفربول الذى حققه فى الماضى وبالتأكيد فى المستقبل.. محمد صلاح كان أفضل لاعب فى الدورى فى النصف الأول من الموسم لقد قدم موسمًا رائعًا، ودائمًا ما يسجل الأهداف.. لقد قضى موسمًا رائعًا آخر ولهذا كان ليفربول كذلك ناجحًا».

تفاعل جماهيرى
على جانب آخر تفاعلت جماهير ليفربول مع حصول صلاح على جائزة الحذاء الذهبى وأفضل صانع ألعاب وكتب أحد مشجعى ليفربول عبر موقع التواصل الاجتماعى تويتر: «تعجبت من كون صلاح فاز بجائزتى هداف البريميرليج وأفضل صانع ألعاب وفى الوقت ذاته حصل البلجيكى كيفين دى بروين صانع ألعاب مانشستر سيتى على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى عن الموسم المُنتهى».. بينما كتب مشجع آخر: «لقد كان أفضل مواسمه رغم أن أهدافه كانت قليلة فى المباريات الأخيرة لكنه يظل الفرعون المصرى محمد صلاح».. بينما سخر مشجع من عدم فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب فى البريميرليج وكتب: «لقد سرقوا منه جائزة أفضل لاعب فى الموسم وأعطوها لنجل بروك ليسنر (فى إشارة إلى الشبه بين المصارع الأمريكى وصانع ألعاب مانشستر سيتى)».. بينما كتب مشجع آخر: «أفضل لاعب فى العالم».

ظهور عائلى
هذا وقد ظهرت عائلة صلاح خلال تسلمه جائزتى الحذاء الذهبى وأفضل صانع.. حيث تواجدت زوجته ماجى وابنتاه مكة وكيان ليشاركن صلاح كالعادة لحظات استلام الجوائز الخاصة التى حصل عليها.. بالإضافة إلى تحية جماهير ليفربول فى التقليد المتبع مع نهاية الموسم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة