صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


هل حركة الذراعين أثناء الركض تزيد سرعة الإنسان؟

سلمى خالد

الثلاثاء، 24 مايو 2022 - 03:33 م

يعتقد كثير من الأشخاص الرياضيين والمحبون للجري والسرعة أن تحريك الذراعين أثناء الركض يزيد من السرعة، ولكن كشف بحث حقيقة هذه المعلومة التي كانت صادمة للعديد من الأشخاص.

 

وبحسب ما قال بحث جديد إن الرياضيين الذين أجروا سباقات ركض سريعة وأذرعهم مغلقة على صدورهم كانوا تقريبًا بنفس سرعة من يركضون مع تأرجح الذراعين الطبيعي.

 

وأجرى الدراسة فريق من جامعتي ساوثرن ميدوست ووست تشستر؛ حيث قام الباحثون بفحص سرعة المشاركين الذين ركضوا أولاً 30 مترًا بحركة ذراع منتظمة، ثم مرة أخرى بحركة ذراع محدودة، بحسب موقع ساينس دايلي.

 

وعندما انطلق المشاركون في الدراسة بحركة مقيدة للذراع، تباطأ وقتهم في الجري بمعدل 0.08 ثانية فقط في المتوسط، وهو ما يمثل اختلافًا بنسبة 1.6 في المائة عن وقت ركض المشاركين أثناء تحريك أذرعهم.

 

وقال بيتر وياند، خبير السرعة البشرية الذي أشرف على التجربة: «تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الرأي الكلاسيكي القائل بأن تأرجح الذراع يقود حركة الساق مباشرة للتأثير على الأداء غير مدعوم جيداً».

 

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن العدّائين يستخدمون حركة الذراع في السباقات كاستراتيجية لمنع الجسم من الدوران غير المرغوب فيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة