علما البلدين
علما البلدين


استطلاع: نصف الأمريكيين يعارضون العقوبات ضد روسيا

وكالات

الثلاثاء، 24 مايو 2022 - 05:12 م

أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من نصف الأمريكيين يعارضون العقوبات ضد روسيا، إذاكانت ستتسبب في إلحاق الضرر بالاقتصاد الأمريكي.

ووفقًا لمسح أجرته وكالة أسوشيتد برس ومركز أبحاث NORC، أظهرت الدراسة أن 45% فقط من الأمريكيين يؤيدون فرض أكثر الإجراءات التقييدية فعالية ضد روسيا دون النظر في العواقب الاقتصادية المحتملة. في الوقت نفسه، يعتقد 51% من المستطلعين أن العقوبات يجب ألا تضر بالرفاهية الاقتصادية للولايات المتحدة نفسها.

كثفت الدول الغربية ضغوطها على موسكو بعد بدء عملية عسكرية لنزع السلاح ونزع السلاح من أوكرانيا.

أثرت الإجراءات في المقام الأول على القطاع المصرفي وبيع منتجات التكنولوجيا الفائقة، ما أدى إلى مشاكل اقتصادية في الولايات المتحدة وأوروبا، اللتين تواجهان ارتفاعًا هائلاً في أسعار الوقود والغذاء.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير الماضي، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا.

وفي 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا لا تخطط إلى احتلال الأراضي الأوكرانية، موضحًا أن هدف روسيا يتلخص في حماية الأشخاص، "الذين تعرضوا على مدار ثماني سنوات، إلى الاضطهاد والإبادة الجماعية"، من قبل نظام كييف، حسب قوله.

اقرأ أيضًا: روسيا تمنع 154 عضوًا من مجلس اللوردات البريطاني من دخول البلاد

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة