سميرة أحمد - بطرس دانيال - لقطة من فيلم «برا المنهج»
سميرة أحمد - بطرس دانيال - لقطة من فيلم «برا المنهج»


من يفوز بجوائز «الكاثوليكى للسينما»؟

إسراء مختار

الثلاثاء، 24 مايو 2022 - 05:48 م

تختتم مساء اليوم الأربعاء عروض الأفلام المشاركة فى مسابقة مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، إذ تتنافس ٥ أفلام على جوائز المهرجان، ويعرض مساء اليوم فيلم «برا المنهج» للمخرج عمرو سلامة ومن بطولة ماجد الكدوانى وعمر شريف وروبى وأحمد أمين، ويدور حول طفل يتيم يدعى نور 13 عاما.

ومن أجل أن يحظى باحترام زملائه يدخل منزلاً مهجوراً أمام المدرسة رغم أن كل زملائه يخشون الاقتراب من هذا المنزل ، ويكتشف نور بعدما يدخل المنزل المهجور، أنه يسكنه رجل عجوز يعيش هناك مختبئًا من العالم، وتنشأ صداقة بين الاثنين، ويخوضان رحلة من أجل اكتشاف الذات.

وكانت قد عرضت على مدار الأيام الماضية بقية الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان وهي: «ريتسا» للمخرج أحمد يسري، و»قابل للكسر» للمخرج أحمد رشوان، و»للإيجار» للمخرج إسلام بلال، و»المحكمة» للمخرج محمد أمين.

وتختتم فعاليات المهرجان فى حفل يوم الجمعة المقبل، بحضور العديد من نجوم الفن وصناع الأعمال المشاركة فى المهرجان، ومن المقرر تكريم النجمة سميرة أحمد فى حفل الختام نظرا لتغيبها عن حفل الافتتاح، وتحيى الحفل المطربة آية عبد الله، ومن المقرر توزيع الجوائز على الأفلام والصناع الفائزين بجوائز المهرجان خلال الحفل.

وكان المهرجان قد افتتح فعالياته يوم الجمعة الماضى بحضور العديد من نجوم الفن، وتم تكريم كل من سميرة أحمد وإلهام شاهين والمخرج مجدى أحمد على والفنان محمد صبحى وهانى شاكر وأحمد عبد العزيز والإعلامية درية شرف الدين، والنجمة منى زكى وأمينة خليل ومحمد ممدوح وأسماء أبو اليزيد والسيناريست مريم نعوم والمخرج هانى كمال، كما تم تكريم اسم النجمين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز.

وكان النجم سمير صبرى الحاضر الغائب عن المهرجان، إذ توفى صباح يوم الافتتاح، وكان من المقرر أن يحضر المهرجان قبل أن تلم به أزمته الصحية الأخيرة.

إقرأ أيضاً|فاتن حمامة ومنى زكى نجمات « الكاثوليكي 70 » !

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة