ترشيد استهلاك المياه بثقافة الدقهلية 
ترشيد استهلاك المياه بثقافة الدقهلية 


ترشيد استهلاك المياه بثقافة الدقهلية 

صفوت ناصف

الثلاثاء، 24 مايو 2022 - 10:37 م

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم عروض فنية وأدبية ومواهب غير عادية بفرع ثقافة الدقهلية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، برعاية أ.د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، حيث نظمت مكتبة كفر بهيده محاضرة عن ترشيد استهلاك المياه.

اقرأ أيضا:- وفد «التنسيقية» يشارك في فعاليات منتدى العاملين بالشباب والرياضة العرب  

حاضرها عماد عبد القادر وتناول بعض هذه الطرق ومنها استعمال المياه لفترات قصيرة بشكل متكرر بدلاً من جريانها لفترات، تركيب مصفاة للصنبور، استبدال المراحيض القديمة بأخرى ذات تدفق ماء منخفض،  يُنصَح أصحاب الحدائق المنزلية بسقاية النباتات في الصباح الباكر، تجنُّب استعمال خرطوم المياه واستبداله بمرشٍ أو دلو مياه للغسيل، استخدام أنظمة الري الذكية التي تنطفئ في الأيام الماطرة، استعمال المياه الناتجة من النشاطات المنزلية والتي توفّر الكثير من المياه، التأكّد من التهوية الجيدة للتربة من خلال حفر ثقوب فيها لمساعدتها على امتصاص المياه بدلاً من تبخرها، يمكن استعمال أنظمة الري بالتنقيط لما لها من دور كبير في توفير المياه، إنشاء بئر لتجميع مياه الأمطار واستعمالها في الري.

عقد نادي الأدب بقصر ثقافه المنصورة ندوة عن مخاطبة الجمهور والعمق الفني، للشاعرة عبير الجندي والشاعر أحمد الحديدي، تناولت الندوة فنون الكتابة الأدبية فتقسم من حيث طبيعة النص إلى قسمين أوّلهما: الشعري وفيه أنواع وأشكال كثيرة كالموشحات والمربعات والمزدوجات وغيرها، وثانيهما: هو الشكل النثري وأشكاله هي: القصة والرواية والمسرحية والمقامة والخطبة والوصية والمقالة والخاطرة، ولكل فن من هذه الفنون الأدبية خصائص وسمات تقود مشاعر القارئ في الاتجاه الذي أراده الكاتب من خلال النص الأدبي.

نظم بيت ثقافة علي مبارك عرض فنى لفرقة على مبارك للسيرة والموال بعرض فني لباقة من التراث الجميل منها يا ام الشال احمر قطيفة، على أول درجة من السلم، صبح الصباح، سير في طريقك سير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة