الدكتور جمال فرويز ، أستاذ الطب النفسي
الدكتور جمال فرويز ، أستاذ الطب النفسي


جمال فرويز: السوشيال ميديا تضاف للخبرات الحياتية للأطفال | فيديو

محمد البنهاوي

الأربعاء، 25 مايو 2022 - 01:26 ص

قال الدكتور جمال فرويز، أستاذ الطب النفسي، إن مواقع السوشيال ميديا تضاف للخبرات الحياتية للأطفال ، والتربية أصبحت منحصرة على الجوانب المادية فقط .

وأضاف فرويز ، خلال مكالمة عبر الفيديو لـبرنامج "من مصر"، والمذاع على فضائية "سي بي سي " ، أن التواصل مع الطفل منذ الصغر، وتعليمه القيم الأخلاقية والسلوكية، وسقف الحرام والحلال، مردفا: " الكلام ده مش موجود والأطفال بقت تشوف حاجات معادية للأخلاق وثقافة غريبة".

وتابع "فرويز" : لا يمكن منع الطفل من مشاهدة تلك المواقع ولكن المفروض متابعة الطفل ، والتحدث معه بشكل مستمر ، وتصحيح المفاهيم أول بأول . 

وفي وقت سابق قال جمال فرويز، استشارى الطب النفسي، إن العديد من مدمنى الألعاب الإلكترونية لديهم اضطراب سلوكى ويحتاجون إلى علاج نفسى يساعدهم على الانخراط فى المجتمع والعودة إلى محيط الأسرة والعمل.

وأكد أن الإدمان على الألعاب مشابه فى أعراضه الإدمان على المخدرات أو المواد الكحولية أو غيرهما، حيث يظهر على المريض سلوك قهرى بممارستها والشعور بأعراض انسحاب حال التوقف عن ممارستها، وهو ما يحتاج إلى متابعة من متخصصين لإعادة تأهيل المدمن ودمجه مرة اخرى بالمجتمع.

وحذر «فرويز» أولياء الأمور بالتعاون مع الأطفال وتركهم مسجونين أمام الألعاب الإلكترونية لساعات طويلة يومياً، مؤكدا أن توجيه الأسرة والمتابعة منذ البداية لتوعية الأطفال من أهم الطرق لتجنب هذا الإدمان.

اقرأ أيضاً .. الألعاب الإلكترونية خطر يهدد الصغار والكبار

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة