اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية


التأمينات: 5 دقائق أقصى مدة يستغرقها استبدال البطاقة الزرقاء بكارت ميزة

رضا خليل

الأربعاء، 25 مايو 2022 - 09:55 ص

 

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه منذ بداية عام 2021 تمت مناشدة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بتغيير البطاقات البلاستيكية الزرقاء إلى أي وسيلة صرف أخرى، مشيرا إلى أنه كان من ضمن المبادرة المطروحة توزيع كارت ميزة مجانا بدون تحملهم أي رسوم.

اقرأ أيضا| «التأمين الإجتماعي»: تغيير 5.5 مليون بطاقة زرقاء لأصحاب المعاشات

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» على فضائية "الحياة"، أنه كان هناك 6.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات يحملون البطاقة الزرقاء وخلال الفترة من 2021 حتى بداية المناشدة تم تغيير ما يقرب من 5 ملايين بطاقة، وخلال الأشهر القليلة الماضية تم تحويل نصف مليون بطاقة أخرى، لافتا أن إجمالي ما تم تحويله 5.5 مليون بطاقة.

وأكد أن هناك مليون مواطن من أصحاب المعاشات لم يقوموا بتغيير بطاقاتهم، لكنه أوضح أنه لن يتم إيقاف البطاقة الزرقاء لديهم في شهر يونيو المقبل، وأن ما سيتم إيقافه في شهر يونيو سيكون في حدود 260 ألف بطاقة لانتهاء مدة صلاحيتها.

وتابع: "لو المواطن حط الكارت بتاعه وقاله راجع التأمينات ميقلقش.. إحنا مرتبين نفسنا أن أقصى مدة سيقفها المواطن على شباك التأمينات 5 دقائق لاستبدال كارت المعاشات".

وأشار إلى أنه فيما يخص كبار السن يستطيع من ينوب عنه من ذويه بالتوجه للتأمينات ومع صورة بطاقة صاحب المعاش ورقم هاتف، وسيتوجه معه مندوب من التأمينات إلى مقر إقامة صاحبة المعاش المسن لتخليص كافة الإجراءات.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة