وزيرة التعاون الدولي ووزير المالية البحريني
وزيرة التعاون الدولي ووزير المالية البحريني


المشاط تبحث مع وزير المالية البحريني تعزيز الشراكات التنموية

سمر شوكت

الأربعاء، 25 مايو 2022 - 05:08 م

بحثت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط في اجتماع ثنائي اليوم، مع الدكتور سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية البحريني، سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التنمية المختلفة، وتعزيز الشراكات التنموية، والفرص المتاحة للتعاون في مجال ريادة الأعمال والابتكار.

جاء ذلك خلال مشاركتهما في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، لمناقشة سبل تحفيز أدوات التمويل المبتكر والتمويلات المختلطة بهدف دفع أجندة العمل المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في ظل استضافة مصر لمؤتمر المناخCOP 27.

يذكر أن العلاقات الإستراتيجية بين البلدين تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية هي: التعاون الوثيق بين القيادتين ،تأكيد البلدين دعمهما ومساندتهما للآخر في مواجهة مختلف التحديات، والتعاون المشترك في شتى المجالات ".

يذكر ان  الرئيس عبد الفتاح السيسي تباحث في جلسة مباحثات رباعية في قصر الوطن بأبوظبي، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، والملك حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات أمير إمارة دبي، فى 26/1/2022 بشأن تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، وسبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الأشقاء لدفع آليات العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة. وفقأ للهيئة العامة للاستعلامات المصرية

اقرأ ايضاً |أعضاء البعثة الأمريكية: مصر تمتلك فرصًا كبيرة في الاقتصاد الأخضر

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة