كيف تتغلبي على مخاوف السفر
كيف تتغلبي على مخاوف السفر


كيف تتغلبي على مخاوف السفر بمفردك؟

دينا درويش

الأربعاء، 25 مايو 2022 - 06:24 م

 

يعتبر مفهوم الإجازة أو العطلة جماعي أو عائلي، ويرتبط دائمًا في ذهننا أن متعة السفر لا تحقق إلا بالمشاركة لكن ماذا إذا كنت تريد السفر بمفردك لاستكشاف أماكن جديدة أو البعد عن ضغوط الحياة والعمل، في الواقع إذا اتخذت هذا القرار فأنت على موعد مع مغامرة جديدة أهم ما تستفيد به منها هو الخروج خارج منطقة الراحة الخاصة بك والاستمتاع بكونك سيد قرارك، نقدم لكي أبرز فوائد السفر بمفردك وكيفية التغلب على المخاوف التي تعيقك من التفكير في هذا القرار.

 

فوائد السفر بمفردك

بمجرد أن اتخذت قرارك بالسفر منفردًا فانت على موعد مع الكثير من التغييرات الإيجابية التي ستحدث في شخصيتك، وأول هذه التغييرات هو خروجك من منطقة الراحة الخاصة بك وتجربة أمرًا جديدًا، وخلال هذه الرحلة ستكون انت سيد قرارك والمتحكم الأول في مسار الطريق مما سيجعلك تكتسب ثقة في ذاتك، كما ستشعر بالاستقلالية والحرية وتتعلم الإعتماد على ذاتك وأن تكون في موقع المسئولية، وبالتأكيد ستجعلك هذه التجربة تكتشف نفسك من جديد وتثق في قدراتك وتنمي مهارات التواصل الإجتماعي لديك.

طرق التغلب على مخاوف السفر بمفردك

وإذا كنت تريد إتخاذ قرار السفر بمفردك لكن تشعر ببعض الخوف نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك للإستمتاع بهذة التجربة وإتخاذ هذه الخطوة.

_أولا عليك تحديد هدف الرحلة بدقة والغرض منها ما إذا كان تعليميًا أم ترفيهيًا أم ثقافيًا لتكون على وعي كامل بالترتيبات التي تحتاجها.
_ركز في التعامل مع عواطفك ونفسك في صباح كل يوم لتتمكن من السيطرة على مخاوفك وتتجاوز شعورك بالقلق.
_يجب عليك كتابة كل ما تحتاجه لتكون خطواتك منطقية ومدروسة، وسيساعدك ذلك على الدقة في تحديد اختياراتك.
_لا تنس تخصيص جزءا من وقتك خلال الرحلة للاسترخاء والراحة.
_ولتحطيم الشعور بالخوف والقلق استغل فرصة سفرك بمفردك وقم بممارسة كل الأنشطة الجديدة لتستمتع برحلتك وتكون ذكريات مميزة.

 

اقرأ ايضا|خبير: أعراض التهاب المسالك البولية عند الأطفال

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة