مي سيد
مي سيد


بكرة أحلى

مي سيد تكتب.. يارب التوفيق للحوار الوطني 

مي سيد

الأربعاء، 25 مايو 2022 - 06:58 م

دائما عندما أواجه أي مشكلة أو أزمة في حياتي، أبدأ التفكير فيها بالكلام عنها ومناقشتها مع عائلتي والأقارب حتى أبدأ في وضع مقترحات لحل تلك الأزمة.. ومن هنا أرى أهمية الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
سماع مقترحات عديدة من أجيال مختلفة، و بحضور جميع فئات و أطياف البلد من رؤساء أحزاب وهيئات و نقابات وكل القوة الوطنية بهدف وضع أفضل حلول لأي ملف في الدولة إذا كان اقتصادي أو سياسي أو اجتماعي، بالرغم من أني لم أعلم كيف سيتم إدارة هذا الحوار الوطني و أي ملفات سيتم مناقشتها فيه.
 ولكني أتمني أن أري مقترحات مهمة و مؤثرة لملف الوعي وثقافة الشعب واحدة من أهم المحاور، أيضا الأن أي دولة وحضارة كي تبنى، يجب أن تكون بثقافة ووعي شعبها و بما أننا في جمهورية جديدة اتمني أن نفكر في زيادة الوعي و الثقافة في القرى و المحافظات و الأحياء الشعبية
و يأتي الملف الاقتصادي أيضا من أهم الملفات لأن أي دولة قوية يجب أن يكون لها اقتصاد قوي و لكني أري أن زيادة القدرة الإنتاجية أمر مهم لتشجيع المنتج المصري زيادة الاستثمار تسهيلات للمستثمرين المحليين و الأجانب .
 أما المحور الثالث و هو الشخصي ملف الصحافة المصرية كوني واحدة عشت وعملت في هذا المجال لمدة أكثر من ١٠ سنوات أتمني أن أري مقترحات تفيد زيادة إيرادات الصحف القومية و التي بالطبع ستؤثر في مرتبات الصحفيين و الإداريين في تلك الصحف وتشجيع ودعم الصحافة الالكترونية لأنها المستقبل الحقيقي لهذا المجال .
أما عن الملف السياسي فأنا دائما أحب أن يتحدث أهل الخبرة في هذا المجال وأنا لست واحدة منهم، و لكني اتمنى كل التوفيق للحوار الوطني و أنه يخرج بتوصيات عملية مهمة تليق بالجمهورية الجديدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة