صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدء المباحثات الرسمية بين وزير الخارجية ونظيره القبرصي

مي حجي

الخميس، 26 مايو 2022 - 12:28 م

 

بدأت منذ قليل جلسة المباحثات الثنائية بين وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره القبرصي "كاسوليديس".

يتناول اللقاء بحث كافة ملفات العلاقات الثنائية، ودفع التعاون في عدد من المجالات أبرزها التجارة والطاقة والاستثمار، وكذا لتناول القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام.

اقرأ أيضا: الخارجية الفلسطينية تحمل إسرائيل مسئولية تداعيات مسيرة الأعلام بالقدس 

وكان سامح شكري وزير الخارجية، قد استقبل أمس نظيرته في جنوب افريقيا د. ناليدي باندور، حيث أكدا أن إفريقيا لديها من الإمكانيات والقدرات التي تمكنها من مواجهة ما يوجهها من تحديات وذلك في حاله استغلال الفرص وحسن استخدام الموارد.

جاء ذلك ردا علي سؤال لـ«بوابة اخبار اليوم» حول دور البلدين في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا علي الاقتصاديات والأمن الغذائي في القارة، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، بعد ظهر اليوم مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا د. ناليدي باندور وزيرة، وذلك عقب مباحثاتهما الثنائية وختام أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وجنوب افريقيا.

وقال وزير الخارجية :نشترك معا  في الرؤية  حول أهمية تحديد الأولويات والإعتماد علي التكامل والموارد البشرية والطبيعية في أفريقيا والإدارة الحكيمة لتلك الموارد ومواجهة الفرص في إطار التنمية والتنسيق السياسي لدعم أفريقيا ، مؤكدا علي أهمية أن يصب التعاون الثنائي والحماعي في مصلحة القارة السمراء،و في بناء مستقبل افضل يحدده الافارقة انفسهم.

وتابع شكري: لدينا اعتقادا راسخا بأن التعاون والتنسيق الثنائي والافريقي شيء مهم لخدمة مصالح شعوبنا وبما يحقق ازدهارهم .

ومن جانبها قالت وزيرة خارجية جنوب افريقيا: نسعي لدعم علاقاتنا  مع مصر ،فنحن دولتان مهمتان ويمكنهما  معا دعم التنمية في افريقيا كما شددت علي اهمية الاستخدام الامثل للمواد المتاحة بشكل كبير في افريقيا كالمياه والاراضي وتطوير قطاع الزراعه والتصنيع الزراعي.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة