اللواء جمال عوض  رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية


التأمينات: توصيل بطاقات ميزة لكبار السن من أصحاب المعاشات للمنازل مجانًا 

أسماء السروجي

الخميس، 26 مايو 2022 - 01:19 م

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن الهيئة كان لديها نحو ٦.٥ مليون مواطن، من أصحاب البطاقات الزرقاء البلاستيكية، والتي تدعم عملية السحب فقط، لافتًا إلى أن التأمينات قامت باستبدال البطاقات إلى بطاقة ميزة لنحو 5.5 مليون مواطن. 

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، خلال كلمته منذ قليل بمؤتمر صحفي؛ تحويل صرف المعاشات من البطاقات الزرقاء البلاستيكية إلى بطاقات ميزة، أن عدد أصحاب البطاقات الزرقاء الأن أصبح حوالي مليون مواطن، تنتهي صلاحية بطاقاتهم خلال شهر 6 و7 و8، مناشدًا للمواطنين بسرعه التوجه للتأمينات قبل نهاية الشهر الجاري حتى لا يتعرض المواطن عند السحب إلى رسالة التوجه الى التأمينات ليتمكن من سحب المعاش. 

وتابع: "قمنا بتذليل كافه العقبات بالشراكة مع البنك الزراعي، لديه اكثر من ١١٠٠ بنك منتشر في مصر كلها، ما سيتم تنفيذه في مكتب التأمين سيقوم به البنك.. ومطلوب من المواطن الذهاب إلى التأمينات أو أحد فروع البنك، بصورة بطاقة الرقم القومي لصاحب المعاش، وصورة بطاقة القائم بالصرف، ويكون مدون عليهم رقم الهاتف المحمول، وسيستلم الاوراق ويفعل كارت ميزة". 

وأردف: "وقمنا بحصر البطاقات التي ستنتهي في شهر مايو، حوالي ٢٦٠ آلف مواطن لم يتمكنوا من سحب المعاش موزعين على ٣٦٠ مكتب معاشات.. البطاقه انتهت صلاحيتها عليه الذهاب لأقرب مكتب تأمينات هيتم تفعيل الكارت ويصرف المعاش ويحصل على بطاقة ميزة، والعملية لا تستغرق أكثر من 5 دقائق.. كما أننا سنقوم بتوصيل كارت ميزة مجانا حتى المنزل في حالة عدم استطاعه المواطن الذهاب إذا كان من كبار السن أو لا يواجه صعوبة في الحركة".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة