اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي
اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي


التأمين الاجتماعي: 6.6 مليون مواطن يحصلون على المعاشات بالبطاقات الزرقاء

أسماء السروجي

الخميس، 26 مايو 2022 - 01:49 م

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن عدد من كان يحصل على المعاشات بالبطاقات الزرقاء يصل إلى 6.6 مليون مواطن مشيرًا إلى أن الهيئة نجحت فى استبدال هذه البطاقات بكروت ميزة لـ5.5 مليون شخص، ويتبقى حوالي مليون شخص تنتهى صلاحية بطاقتهم خلال 3 اشهر.

وناشد عوض خلال مؤتمر استعراض موقف تحويل صرف البطاقات الزرقاء إلى ميزة، والإعلان عن خطة الهيئة من عملية تحويل الخدمات التي تقدم لكبار السن وأصحاب الأمراض إلى كروت ميزة، بسرعة توجه أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم إلى مكاتب التأمينات أو إلى أحد فروع البنك الزراعي والذي يصل عددها 1100 فرع على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار تذليل العقبات أمامهم وحتى لا يتم وقف هذه البطاقات.

وأشار إلى أن إجراءات تحويل البطاقات الزرقاء إلى ميزة لمن لم يقم بتحويل البطاقة هى تقديم صور البطاقة لصاحب المعاش أو المستحق عنه وتدوين رقم التليفون عليها والتوجه إلى أقرب مكتب تأمينات أو أحد فروع البنك الزراعي وسيتم تفعيل الكارت، وفى حالة صعوبة ذهاب صحاب المعاش إلى مكتب التأمينات بسبب السن أو عجزه أو غيره سيتم توصيله إلى منزله مجانا.

وتبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الأربعاء المقبل، صرف معاشات يونيو لأكثر من 10.8 مليون مواطنًا بما يقارب 24 مليار جنيه من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية أو الصرف من خلال المحافظ الإلكترونية.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن أن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى محافظات الجمهورية بلغ 19 ألفًا و9 منافذ حتى مايو الجاري، مقارنة بـ19 ألفًا و30 منفذًا خلال أبريل  الماضي.

أقرأ أيضا: اليوم.. التأمينات تناقش تحويل صرف المعاشات من البطاقات الزرقاء لـ«كروت ميزة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة