كارت الفلاح
كارت الفلاح


الزراعة توضح مميزات «كارت الفلاح».. يقضي على الحيازات الوهمية

حسين دسوقي

الخميس، 26 مايو 2022 - 06:16 م

قال الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة، إن هناك مميزات كثيرة لـ  كارت الفلاح والتحول الرقمي، موضحًا أن كارت الفلاح بدأ تطبيقه منذ عام 2016 وتم إطلاقه فى 2019، ثم تعميمه منذ عام على مستوى الجمهورية، وهو عبارة عن تحويل البطاقة الإلكترونية إلى مميكنة والتى تشبه بطاقات التموين تماشيا مع سياسة الدولة فى الشمول المالى، الرقمنة، التحول الرقمي.

وكشف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى تفاصيل هامة عن كارت الفلاح، موضحا أن كارت الفلاح الذكي له العديد من المزايا التي تمكن من تيسير حصول الفلاح على الخدمات وخاصة توزيع الأسمدة.

وأضاف  أن الكارت الذكي للفلاح ساهم في القضاء على "التحايل" والحيازات الوهمية، مشددا  على أن هناك نهضة غير مسبوقة في وزارة الزراعة وتطورا تكنولوجيا في ظل خطط التحول الرقمي التي تقوم بها الدولة المصرية.

وأشار إلى أنه يتم استخراج كارت الفلاح الذكي بخطوات بسيطة عن طريق سحب استمارة حيازة إلكترونية بالمجان من الجمعية الزراعية، وصورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالحائز، على أن يتم إصدار الكارت خلال 15 يوماً.

وكشف الدكتور محمود يوسف، أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة إضافة كل ما يهم الفلاح المصري عبر "كارت الفلاح"، سواء الدعم النقدي أو العيني والقروض وكل الخدمات، مشيرًا إلى أنه تم إلحاق كارت ميزة بهذا الكارت.

وقال يوسف، إن كارت الفلاح تم تنفيذه منذ 2015 وتم إطلاقه في 2019 وتم تعميمه منذ عام، وهو عبارة عن تحويل الحيازة الورقية لبطاقة مميكنة.

وواصل الدكتور محمود يوسف المدير التنفيذي لكارت الفلاح بوزارة الزراعة: "نستهدف حصول الفلاح على ماله بعد توريد القمح عبر كارت الفلاح".

وعن خطوات استخراج الكارت، نوه بأن المزارع يتوجه لوزارة الزراعة لتسجيل الحيازة الزراعية الخاصة على السيستم الخاص و"التابلت" الإلكترونى لسرعة ودقة البيانات به ومن ثم يستطيع استلام الكارت من فروع البنك الزراعى وصرف الأسمدة بعد ذلك عن طريق ماكينة يتم تجهيزها حاليا لتأهيلها للسحب النقدي.

اقرأ أيضا | «الزراعة»: كارت الفلاح يسر حصوله على الأسمدة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة