وليد الركراكى
وليد الركراكى


«الركراكي».. ثقافة فرنسية وخبرة مغربية

الأخبار

الخميس، 26 مايو 2022 - 06:20 م

محمد حامد

من باب اعرف تاريخ عقل منافسك، فلابد من إلقاء نظرة على السيرة الذاتية لمدرب فريق الوداد، يمتلك وليد الركراكى المدير الفنى الفريق المغربى سيرة ذاتية قوية تجعله محط أنظار الجميع فى نهائى الاثنين القادم، وُلد الركراكى فى منطقة كوربيل إيسونيس إحدى الضواحى الجنوبية للعاصمة الفرنسية باريس، مسيرته كلاعب كانت مركزة على قارة أوروبا بحكم مكان ولادته، فى الفترة من عام 1999 إلى 2009 لعب للعديد من الأندية يعد أبرزها تولوز الفرنسى وراسينج سانتاندير الإسبانى.

وُلد فى فرنسا إلا أنه من الواضح تعلقه بوطنه الأصلى المغرب، وعقب انتهاء مسيرته الاحترافية كلاعب انتقل للتدريب، عمل كمساعد مدرب فى منتخب المغرب، ثم أصبح مديراً فنياً للفتح الرباطى ثم الدحيل القطرى ثم الوداد البيضاوى الذى مازال يقوده حتى الآن وتولى هذه المهمة منذ أغسطس الماضى.

اقرأ أيضاً

 الأهلي يفرض السرية على تدريباته في المغرب

على مستوى البطولات كمدير فنى، تعتبر مسيرة الركراكى مميزة، فقد حصل على ثلاث بطولات، بتتويجه المحلى مع الفتح الرباطى بالدورى والكأس، ثم حصوله على الدورى القطرى مع الدحيل والآن يعيش مسيرة جيدة مع الوداد قد تصل للامتياز إذا تمكن من حصوله على دورى الأبطال. فى سياق آخر، بدون شك تولى المواقع المغربية اهتماما كبيراً بالنهائى الأفريقى لتواجد فريق من بلدها فى النهائى ولاستضافة المغرب هذا الحدث الكبير.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة