من أرشيفنا
من أرشيفنا


نصائح من السبعينيات‬.. لشعر نسائي مميز على البحر

أمنية عمر

الخميس، 26 مايو 2022 - 07:37 م

الصيف والشعر وماء البحر من المشكلات الكبرى التى تواجه المرأه عادة عند القيام بالأجازة فإغراء البحر لايقاوم ورطوبة الجو تفسده أيضاً وكذلك الهواء والرياح النشطة على الشاطئ .

لذلك نشرت مجل آخر ساعة من عشرات السنوات بعض النصائح الخاصة بالشعر بجميع أنواعه فى الصيف، بداية من تفضيل اختيار أسهل وأبسط التسريحات كان يضم إلى الخلف بواسطة شريط أو توكة أو أمشاط ملونة أو باقة من الزهور، أما إذا كان الشعر قصيراً فالأفضل إستعمال السيرتيت.

اقرأ أيضا.. للجنس الناعم.. نصائح ذهبية للعناية بالأقدام في الصيف

 ولكن إغراء البحر لايقاوم والشعر يبتل يومياً تقريباً ومن هنا يأتى الضرر مالم توجه عناية خاصة للشعر منذ البداية لأن ملوحة البحر وحرارة الشمس يساعدان على جفاف الشعر .

فبالرغم من أن ماء البحر يحتوى على مواد مغذية للشعر مثل الكالسيوم واليود والبوتاسيوم واتسكيريت إلا انه للأسف يحتوى على الملح بنسبة كبيرة وهذه النسبة على العكس مفيدة للشعر الدهنى , فالماء المالح يجففه دون أن يؤذيه.

ولكن الشعر الخفيف بصفة خاصة يؤذيه الملح بينما تغير من لونه حرارة الشمس وتحرقه الأشعة فوق البنفسجية .

فإذا كان شعرك جافاً فإحترسى جيداً يجب أن تغسليه على الأقل مرة فى الأسبوع بالشامبو الدهنى مع غسله بالماء العذب الذى سبق غليه مع دهن شعرك قبل النوم بقليل من زيت الخروع أو زيت اللوز .

لعلاج فروة الشعر الرأس الجافة وتجنباً لظهور القشر قومى بتدليكها مرة فى الأسبوع بزيت جوز الهند إذا كان متوفراً لديك قبل النوم ثم إغسليه جيداً فى الصباح مع تمشيطه بقوة بفرشاة شعر غزيرة.

ولكن بصفة عامة فإن ماء البحر مطهر للشعر والشمس الهادئة تساعده على النمو بينما يكسبه الهواء الطلق بريقاً وصحة وحتى يمكنك الحفاظ على شعرك إليك النصائح التالية: أولا لا داعى لفورمة الشعر المعقدة أو إستعمال السبراى أو اللوسيونات المثبته لها ثم ثانيا أغسلي شعرك عقب العودة من الشاطئ بماء عذب دافئ سبق غليه مع إستعمال الشامبو دائماً , وعندما يجف يمشط بالفرشاة بقوة .

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة