خالد القاضى خالد القاضى

الرأى الآخر

هل من حق الحى؟!

خالد القاضي الجمعة، 27 مايو 2022 - 05:51 م

فجر أعضاء مجلس النواب خلال جلسته العامة يوم الثلاثاء الماضى قنبلة مشاكل المحليات على مستوى الجمهورية من خلال 180  أداة رقابية من بينها طلبات إحاطة ومناقشة عامة ووضعوها أمام اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية. وقد استعرض النواب مشاكل القمامة والرصف وقانون التصالح وغيرها من مشكلات المحليات.


وليسمح السادة النواب أن أضع أمامهم وأمام معالى الوزير مشكلة جديدة ونضعها تحت رقم 181 ، وهى مشكلة ظهرت مؤخرا فى شوارعنا خاصة فى مناطق محافظة الجيزة وبدون سابق انذار أو تنبيه أو لافتة أو حتى قانون!


فقد انتشرت فى الآونة الأخيرة ظاهرة كلبشة السيارات فى الشوارع الجانبية غير الممنوع فيها الانتظار لعدد من شوارع أحياء الجيزة والغريب أن من يكلبش السيارة يدعى انه موظف فى الحى دون أن تقديم كارنيه أو بطاقة!


فى شارع عزالدين عمر خرج المدرس ليركب سيارته ففوجيء بها مكلبشة نظر حوله لم يجد ضابط مرور وفوجيء بشاب يقوم من القهوة ويقول له أنه مخالف وادفع 650 جنيها. رد المدرس أنا أركن هنا منذ ثلاثين عاما ولا توجد لافتة تقول ممنوع الانتظار وانتهت المشكلة بالتراضى وفك الكلابش!!


فى شارع عبدالرازق فراج المتفرع من فريد السباعى كان السكان يركنون سياراتهم أربعة صفوف بسبب وجود رصف وسط الشارع وعندما تم رصف الشارع وإزالة الرصيف الأوسط ركن السكان كما اعتادوا لكنهم فوجئوا بسياراتهم مكلبشة رغم عدم وجود أى لافتات فى الشارع.


فى شارع جامع فلفل بإمبابة تمت كلبشة سيارة وعندما سأل صاحبها عن صاحب الكلابش دله عليه صاحب المقهى المجاور فاتصل به فقال له حتدفع ألف جنيه وتيجى تاخدنا من جوار قسم امبابة وحدث ما حدث بعد ذلك وتم الصلح والتفاهم.


السؤال هل هناك قانون يعطى الحق لموظفى الحى بكلبشة السيارات؟ وإذا كان موجودا الا يجب أن نعلمه ونضع لافتات إرشادية فى الشوارع أم الموضوع جمع فلوس وخلاص؟!
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة