يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى


فنجان قهوة

فكر كأنك الأخوان ماكدونالدز!

أخبار اليوم

الجمعة، 27 مايو 2022 - 06:41 م

 

ابحث عن طريق جديد تمشى فيه، تبدأ رحلتك منه إلى هدفك، الكسالى دائما يختارون الأسهل، يمشون فى نفس الطريق الذى سبقهم آلاف فيه ويقفون فى نفس الطابور الطويل ينتظرون بقايا فرصة!


الطريق الجديد هو فكرة جديدة مختلفة مازالت نقية بسيطة لم تُمهد بعد، كل قصص النجاح العظيمة بدأت بفكرة جديدة، كل أصحاب الحكايات الكبيرة كانت البدايات فكرة آمنوا بها وأحبوها وصبروا عليها مثل بذرة فى أرض تُروى يوم بعد يوم وينتظر صاحبها أن تنبت شجرة يانعة جذورها قوية، مهم أن تحب وتُصدق فكرتك مهما كان الثمن، وأن تفرح مقدما أن نجاحك سوف يكون مختلفا وليس نسخة طبق الأصل من نجاح غيرك !


لا تنضب الأفكار، دائما ستجد فكرة جديدة لامعة أو ستجد من بقايا أفكار قديمة فكرة تنبض بالحياة !


مرة ذهب مصور شاب من أخبار اليوم لتصوير حفل السيدة أم كلثوم، فوجد الجميع يلتقطون لها صورا من مقاعد الجمهور، فتبدو الصور كلها كأنها صورة واحدة التقطها مصور واحد، فقرر المغامرة بتصوير أم كلثوم وهى تغنى وهو يقف وراءها على خشبة المسرح كأنه عازف فى فرقتها الموسيقية، ونجحت الصور ونجح المصور الكبير أحمد يوسف فى جعل صوره فكرة جديدة !


فكر دائما أن تكون فى زاوية لا يتوقعها أحد، حتى تلتقط صورة لم يلتقطها سواك !


الأفكار لا تعرف عُمرًا، فقد تأتى الفكرة الطريفة فى العاشرة أو فى الثمانين، لا تقوُل مازال الوقت مبكرا ولا تيأس أن الوقت تأخر.


لا يهم أن تكون الفكرة كبيرة بقدر ما تكون مختلفة وجيدة، امنح الناس والحياة الجزء الناقص منهم وليس الجزء الذى جربوه واستهلكوه ولم يعد ممتعا لهم !


أعظم الأفكار أصغرها وأبسطها، وقصص النجاح الرائعة تبدأ بها .


حين بدأ الأخوان ماكدونالدز مشروعهما كانت فكرتهما البسيطة تقديم ساندوتش هوت دوج ساخن من عربة مأكولات صغيرة فى ٣ دقائق فقط بسعر رخيص للمسافرين على الطريق السريع يأكلونها فى سياراتهم وهم منطلقون يسمعون الأغانى من الإذاعة المحلية، ووقف أمام عربة المأكولات طوابير طويلة تنتظر دورها وتحسب فى كم دقيقة يحصلون على كيس الساندويتش والبطاطس ؟ ثلاث دقائق أم أكثر؟


مهم عندما تبتكر فكرة جديدة أن تلتزم بمعايير الجودة ونظام النجاح فيها مهما كان الثمن !

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة