د.هدى المراغى
د.هدى المراغى


مصر تستطيع بالصناعة

هدى المراغى: تدريب ألف مهندس مصرى على تطبيقات التصنيع الذكى

آلاء المصري

الجمعة، 27 مايو 2022 - 08:52 م

تنطلق النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، يومي 30 و 31 مايو المقبل بمحافظة القاهرة.
ويقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بحضور العديد من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة والمتخصصين فى مصر، وعدد من الشركات الأجنبية.
يشارك في المؤتمر نخبة متميزة من أبناء مصر بالخارج الذين حققوا نجاحات متميزة بمختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية بشكل خالص.

ومن جانبها قالت د.هدى المراغى مدير مركز أنظمة التصنيع والإنتاج الذكية فى جامعة وندسور الكندية ومستشار وزير الدفاع الكندى أكدت أن مشاركتها فى مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة ليست المرة الأولى التى يتم التعاون فيها مع وزارتى الهجرة والانتاج الحربي، ولكن تم التعاون منذ أكثر من عام مع الانتاج الحربى لنقل تجربة تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتم عقد عدة دورات تدريبية لعدد كبير من المهندسين المصريين داخل كندا، بالإضافة إلى أنه تم وضع خطة لنقل ما تم التوصل إليه داخل مركز التصنيع الذكى فى كندا وتم تطبيقه بالفعل داخل عدد من مصانع الانتاج الحربى بما يتناسب مع الانظمة المختلفة فى المصانع والشركات المصرية.

إقرأ أيضاً | الجمهورية الجديدة | مدينة المعرفة.. أرض الابتكارات

وأكدت انها خلال مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة سيتم التركيز على مفهوم الثورة الصناعية الرابعة أو انظمة الانتاج الذكي، وما يمكن تطبيقه داخل المجتمع المصرى وعرض المجهودات التى تم بذلها فى مجال التدريب خاصة مبادرة وزارة الانتاج الحربى لتدريب أكثر من ألف مهندس على تطبيقات التصنيع الذكي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة