لإطلالة متألقة عالجي بشرتك
 لإطلالة متألقة عالجي بشرتك


لإطلالة متألقة .. فوائد «اللوز» في نظامك الغذائي للبشرة

شيرين الكردي

السبت، 28 مايو 2022 - 09:05 ص

تبحث دائماً عن بعض الطرق لإصلاح جميع مشاكل بشرتك، عليك أن تبدأ بنظامك الغذائي، يوصي الخبراء بتناول اللوز كل يوم لتحسين صحة بشرتك.

سمعت من قبل عبارة "الجمال يبدأ من الداخل"، هذا صحيح إلى حد ما لأن ما تأكله ينعكس على بشرتك على الفور تقريبًا، وإذا كنت لا تأكل بشكل صحيح ، فسوف تظهر على بشرتك، بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن طرق للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة ، فمن المحتمل أن يبدأوا بما يأكلونه.

بينما تحول الاهتمام إلى الإصلاحات السطحية ، فإن تضمين النوع الصحيح من الأطعمة في نظامك الغذائي يعد أحد أفضل الطرق وأكثرها طبيعية لتنقية بشرتك، يمكن أن يكون تضمين اللوز في نظامك الغذائي طريقة جيدة لبدء رحلتك إلى بشرة صحية ومتوهجة، في حين أن هناك بحثًا محدودًا حول تأثيرات اللوز على الجلد ، هناك بعض الأدلة القصصية على أن اللوز يمكن أن يكون إضافة جيدة لنظامك الغذائي.

هل اللوز مفيد للبشرة؟

فوائد اللوز هي السبب في أننا ، كأطفال ، تم إعطاؤنا المكسرات المنقوعة والمقشرة في أيدينا كل صباح، إنه غذاء خارق لنمو الدماغ بسبب تركيز الزنك فيه، يُعتقد أيضًا أنه إكسير للبشرة والشعر عند استخدامه موضعيًا ، سواء على شكل زيت أو معجون أو مستخلصات.

 تحدثنا إلى أطباء الأمراض الجلدية لفهم ما إذا كان اللوز يستحق مكانًا في نظامك الغذائي اليومي.

تقول طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة سيريشا سينغ : " اللوز مصدر غني بالفيتامينات التي تلعب دورًا مهمًا في صحة الجلد سواء عند تناوله أو عند وضعه على الجلد، يحتوي هذا الجوز على نسبة عالية من فيتامين هـ ، وبعض فيتامينات ب المعقدة والمغذيات الدقيقة مثل الزنك والنحاس "، نقلاً عن موقع «thehealthsite» .

وتوضح كذلك أن الخصائص المضادة للأكسدة في اللوز توفر أيضًا عددًا كبيرًا من الفوائد للبشرة، "تلعب فيتامينات ب المركبة دورًا في التئام الجلد وقد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للوز يمكن أن يبطئ شيخوخة الجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، عند استخدام اللوز المخلوط أو حليب اللوز على الجلد ، فإن النسبة العالية من المواد الأساسية وأضافت أن الدهون مثل حمض اللينوليك تساعد على ترطيب البشرة وتمنحها توهجا صحيا ".

- فوائد اللوز للبشرة:

لا يحسن اللوز صحتك العامة فحسب ، بل يحسن بشرتك أيضًا،  تحتاج إلى التأكد من استخدام اللوز لأنه يمكن أن يفعل المعجزات لبشرتك.

شرح الدكتور رينكي كابور ، استشاري الأمراض الجلدية وطبيب الجلد التجميلي وجراح الجلد في عيادات التجميل ، شرحًا لفوائد اللوز لبشرتك ، موضحًا ما يلي:

1- يحسن نسيج الجلد عن طريق منعه من التلف:

 اللوز مليء بفيتامين E المضاد للأكسدة ، والذي سيساعد الفرد على منع تلف الخلايا بسبب الجذور الحرة التي تظهر بسبب التلوث والأشعة فوق البنفسجية من الشمس ، دخان السجائر ، وعوامل بيئية أخرى، لذا ، فإن تناول اللوز سيساعدك على الحصول على بشرة متألقة.

2- يمنع جفاف الجلد :

يحتوي اللوز على حمض اللينوليك ، وهو حمض دهني أساسي يساعد البشرة على عدم الجفاف، سوف يرطب اللوز البشرة وستكون قادرًا على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

3- تقليل التجاعيد :

يحتوي اللوز على فيتامين هـ والبوليفينول ، مما يساعد على تحسين تجاعيد الوجه ولون البشرة، وبالتالي ، سوف تكون قادرًا على تضخيم جمالك.

4- يوفر تغذية للبشرة :

اللوز غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تغذي البشرة،  إنها مقشر جيد ويمكن أن تساعدك على التخلص من الشوائب في الجلد، يمكن أن يساعد اللوز على التغلب على مشاكل البشرة المختلفة.

5- يبطئ الشيخوخة :

 يحتوي اللوز على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على مظهر شاب.

6- يساعد في التعامل مع حب الشباب والرؤوس السوداء :

 استخدام زيت اللوز سوف يساعدك على التعامل مع ندبات حب الشباب والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، وبالتالي ، سيكون لديك بشرة نقية.

7- يعالج النمش والبقع الناتجة عن تقدم السن:

يمكن أن يسمح لك اللوز بمعالجة النمش والبقع العمرية، يمكن أن تؤدي الشيخوخة إلى ظهور النمش والبقع العمرية، لذلك ، فيتامين (هـ) الموجود في اللوز ، يمكن أن يساعدك تطبيق حزمة تحتوي على مسحوق اللوز على التألق مثل المغنية.

اقرأ أيضا : أطعمة نباتية تساعد على خفض نسبة السكر في الدم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة