القهوة
القهوة


نصائح صحية.. كيف تحصل على تعزيز للطاقة بدون قهوة؟

شيرين الكردي

السبت، 28 مايو 2022 - 10:31 ص

إذا كنت تشعر في كثير من الأحيان بانخفاض الطاقة، خاصة بعد الوجبات، فقد ترغب في البحث عن حل أكثر استدامة من تناول فنجان من القهوة، يمكن أن يساعد تناول خل التفاح (ACV) وفيتامينات ب بالجرعات الصحيحة في دعم مستويات السكر في الدم والطاقة بطرق تتجاوز جرعة الكافيين قصيرة المدى، يمكن أن يساعد مكمل الطاقة الحقيقي الجديد من Bragg ، والذي يحتوي على فيتامينات B ، في توفير تدفق ثابت للطاقة دون الانهيار المرتبط عادةً بالكافيين.

لماذا قد تجعلك القهوة متعبة؟ 

القهوة تمنحك مزايا جيدة ، في البداية، عند شرب القهوة، يمنع الكافيين ظهور النعاس عن طريق منع تأثيرات الناقل العصبي الأدينوزين، ومع ذلك، قد يجد بعض الناس، بعد ساعات قليلة من تناول الكافيين، أن لديهم ما يسمى بانهيار الكافيين ؛ يعانون من انخفاض حاد في مستويات الطاقة، والصداع، وصعوبة التركيز، والتهيج، نقلاً عن موقع «هيلثي لاين» الطبي.  

يعتبر تناول خل التفاح مع فيتامينات ب طريقة مختلفة للمساعدة في دعم مستويات الطاقة لديك على مدار اليوم.

ما هو خل التفاح؟

خل التفاح هو نوع من الخل يتم إنشاؤه عن طريق تخمير التفاح، يحتوي على الماء والمركبات الطبيعية من التفاح وحمض الخليك وهو الحمض الرئيسي في الخل بجميع أنواعه، يساعد حمض الأسيتيك في دعم مستويات السكر في الدم المتوازنة، وهي الميزة الرئيسية التي قد تساعدك في الحفاظ على طاقتك.

قال الدكتور إد ماكدونالد ، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والأستاذ المساعد للطب بجامعة شيكاغو: "تظهر العديد من الدراسات السريرية أن جرعة يومية من 750 ملليجرام من حمض الأسيتيك توفر العديد من الفوائد الصحية، مثل مستويات الجلوكوز في الدم الصحية".

يقول: "من خلال المساعدة على استقرار نسبة الجلوكوز في الدم ، قد يساعد حمض الأسيتيك في منع الانهيارات وهبوط الطاقة".

ومع ذلك، لا تحتوي جميع منتجات خل التفاح (خاصة مكملات خل التفاح) على 750 مجم من حمض الأسيتيك؛ أرسل Bragg 23 مكملًا مختلفًا من ACV للاختبار من طرف ثالث ولم يكن لدى أي واحد 750 ملج من حمض الأسيتيك لكل حصة مطلوبة لتوفير فوائد صحية مثبتة سريريًا.

- لماذا تساعد فيتامينات ب المضافة في مستويات الطاقة ؟
فيتامينات ب عبارة عن مجموعة من ثمانية فيتامينات قابلة للذوبان في الماء والتي تلعب العديد من الأدوار في الجسم، بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على مستويات الطاقة.

قال ماكدونالد: "فيتامين ب 12 عامل مساعد للإنزيمات المشاركة في استقلاب الطاقة الخلوية ، مما يعني أنه ينشط الإنزيمات اللازمة لإنتاج الطاقة الخلوية"، "لا يمكن للجسم تحويل العناصر الغذائية من الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام بدون مستويات كافية من فيتامينات ب."

تستند إرشادات النسبة المئوية للقيمة اليومية الموصى بها من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) والتي تراها على ملصقات المكملات الغذائية إلى كمية الفيتامينات أو المعادن اللازمة لمنع حدوث نقص في المغذيات، في حالة فيتامين ب 12، فإن الكمية اللازمة لدعم استقلاب الطاقة الخلوية هي في الواقع 8،333 بالمائة من DV الموصى به، أو 200 ميكروجرام، تحتوي كبسولات Energy على 6 فيتامينات ب أساسية، بما في ذلك 200 ميكروجرام من فيتامين ب 12.

لماذا يجب أن تأخذ كبسولة فيتامين ACV :

يعتبر تناول كبسولات مكمل خل التفاح يوميًا طريقة سهلة للحصول على الجرعة الموصى بها من خل التفاح لدعم مستويات السكر في الدم والطاقة كل يوم.

تشير الدراسات إلى أن تناول 750 مجم من حمض الأسيتيك يوميًا يوفر فوائد لا تعد ولا تحصى، مثل المساعدة في الحفاظ على مستويات صحية من السكر في الدم والكوليسترول والتحكم في زيادة الوزن، هذه هي كمية حمض الأسيتيك الموجودة في ملعقة كبيرة من خل التفاح، ومع ذلك ، فإن الكبسولات الآن تجعل من السهل الحصول على جرعة من فوائد خل التفاح أينما كنت.

نصائح صحية..  «خل التفاح» يساعد في تعزيز مستويات الكولسترول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة