صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وضع مستقر .. دلالات تثبيت موديز تصنيفها الائتماني لمصر عند B2

حامد عبدالحليم

السبت، 28 مايو 2022 - 11:29 ص

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد، إن الاقتصاد المصري يواصل نجاحاته بفضل الأداء المؤسسي خلال تداعيات أزمة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.


وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، نحن أمام وضع اقتصادي عالمي صعب لا أحد يعلم ما يخبأه الغد، وهناك أزمة كبيرة عاتية تعاني منها دول كبرى وعظمى، موضحة أن مصر تمكنت من الصمود بفعل بعض الإجراءات التي قامت بها.


وتعليقا على تثبيت موديز تصنيفها الائتماني لمصر عند مستوى B2، قالت الدكتورة وفاء علي، إن هذه المؤسسات تضع تقاريرها بمنتهى الحيادية، ولغة الأرقام لا تكذب.


ولفتت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد، إلى أن هذه التقارير تكون بناء على قدرة الدولة على تحقيق ربحية، وتوافر التدفقات النقدية، ووجود أصول في هذه الدولة.


وأكدت أن تقرير مؤسسة موديز تحدث عن قدرة مصر على إدارة ملفها التمويلي بعمق، والتقليل من المخاطر المقبلة، موضحة أنه وفقا للتقرير فإن وضع مصر الاقتصادي في المرحلة المقبلة آمن والاقتصاد يمر بمرحلة سلام وأمان وسيكون مستقرا خلال المستقبل ولن يتراجع.


واختتمت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد، أن الجدارة الائتمانية تعني قدرة الدولة على الوفاء بالتزاماتها – الديون الخارجية- حاليا وفي الفترة المستقبلية.

اقرأ أيضا: المالية: «موديز» تنضم لـ«فيتش وستاندرد» في تثبيت التصنيف الائتماني لمصر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة