ميتشيكو شودا الفتاة اليابانية الجميلة
ميتشيكو شودا الفتاة اليابانية الجميلة


في 1959.. قصة غرام إمبراطور اليابان بدأت في ملعب التنس

أحمد صبري

السبت، 28 مايو 2022 - 11:55 ص

ميتشيكو شودا الفتاة اليابانية الجميلة كانت حديث صحف العالم عام 1959 فقد أصبحت بين يوم وليلة من فتاة عادية من عامة الشعب إلى زوجة ولى عهد اليابان الأمير اكيهيتو وإمبراطورة اليابان وذلك بعد قصة غرام عنيفة شهدها ملعب التنس.

وترجع تفاصيل هذه الواقعة إلى شهر أغسطس عام 1957 عندما قام الأمير اكيهيتو بخوض مباراة في ملعب للتنس بمدينة طوكيو وكانت الفتاة ميتشيكو تلعب في الفريق المنافس له وبعد انتهاء المباراة تبادلا الحديث سويا حتى وقع الأمير الياباني في غرام الفتاة ميتشيكو، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 15 أبريل عام 1958.

ومن ملعب التنس بطوكيو إلى القصر الإمبراطوري؛ حيث تمت مراسم الزفاف عندما شرب العروسان مشروب "الساكي" الياباني وهو مشروب كحولي مصنوع من الأرز الأحمر.

وبعد أن تمت مراسم الزفاف أسرعت العروس إلى غرفتها لتخلع فستان الزفاف الذي كانت ترتديه وقد جاء خصيصا من باريس.

ولفستان الزفاف هذا قصة مثيرة؛ حيث إنه نفس الفستان الذي ارتدته حماتها أم الأمير أكيهيتو الإمبراطورة ناجكو عندما تزوجت الإمبراطور هيروهيتو ، وهو فستان اثري يزن أكثر من 44 رطلا ويتكون من 12 طبقة من الحرير المطرز ويتكون من الألوان الأخضر والأحمر والأبيض.

ولم تستطع العروس أن تحتمل هذا الفستان الأثري لأكثر من ربع ساعة ثم أسرعت تخلعه بسرعة لتستقل العربة الملكية مع عريسها الأمير أكيهيتو وتشق طريقها بين الملايين من أفواج الشعب الياباني الذين احتشدوا على طول الطريق لتحية العروسين من القصر الإمبراطوري إلى القصر الصغير الذي شيد خصيصا للعروسين على بعد خمسة أميال من ضواحي طوكيو.

وبهذا انتهت قصة الغرام التي حطمت التقاليد التي ظلت قائمة في اليابان مدة تزيد على 3686 عاما أنها قصة سندريلا الجديدة التي تزوجت ابن الإمبراطور.

والإمبراطور أكيهيتو ولد في 23 ديسمبر عام 1933 وهو الإمبراطور رقم 125 لليابان  وقد جلس أكيهيتو على عرش اليابان خلفا لأبيه الإمبراطور هيروهيتو عام 1989.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة