محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم
محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم


نائب وزير التعليم: إلغاء الامتحان وتحرير محاضر عقوبة «الغشاشين»

فاتن زكريا

السبت، 28 مايو 2022 - 12:06 م

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون التعليم الفنى، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، انه تفقد أعمال امتحانات الدبلومات الفنية في يومها الأول داخل ثلاث مدارس اليوم السبت أحدهما المدرسة الفندقية بالشيخ زايد، ومدرسة فنية بـ6 أكتوبر، والمدرسة الفنية المتقدمة بالمنيل، لافتا إلى انتظام العملية الامتحانية في هدوء تام.

وأوضح نائب وزير التعليم، أنه لاحظ الالتزام الكامل من جانب الطلاب في اتباع التعليمات داخل اللجان، حيث التزم الطلاب بعدم اصطحاب أجهزة الهاتف المحمول، وعدم حملهم للشنط المدرسية أو الملازم أو الأوراق داخل اللجان، فضلا عن اتباعهم الاجراءات الوقائية من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، موضحا أن اللجنة بما يتراوح بين 12 لـ14 طالبا.

وأكد نائب الوزير لشؤون التعليم الفني، أن بكل لجنة أعضاء من الشؤون القانونية مهمتهم تحرير المحاضر للطلاب الغشاشين أو المشاغبين حال حدوث أي تجاوزات، محذرا الطلاب من حيازة التليفون المحمول، لافتا إلى أن أى طالب يغش أو يحاول الغش سوف يؤدى إلى إلغاء امتحانه.

ويؤدي 830 ألفًا و753 طالب وطالبة بجميع النوعيات "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي - تعليم وتدريب مزدوج"، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية، الامتحانات التحريرية في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية .

ويبلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية 23 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي 3080 لجنة امتحانية.

وأكدت الوزارة أنه تم التنبيه على رؤساء لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفقًا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن، وعلى ألا يتجاوز عدد الطلاب من (14 - 16) طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان. 

https://moe.gov.eg/media/2txhbxst/general-exam-schedules-for-technical-education.pdf?fbclid=IwAR0VysQFyQwlVy50ET_wkG6DNfxqF6yDAVhNf0f3T_t_XJVVs_f-IlEHkmY

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة