دودة كاتربيلر
دودة كاتربيلر


احذر.. «دودة كاتربيلر» تتسبب في طفح جلدي مؤلم

هناء حمدي

السبت، 28 مايو 2022 - 12:11 م

الاستكشاف هو أحد أهم الخصائص التي يمتلكها أي طفل وهو البحث في الأشياء وعدم الخوف من ملامستها للتعرف عليها حتى واللعب معها وتعد هذه الطريقة إحدى الطرق التي يعتمدها الطفل في التعلم ولكن هناك ما يمكن أن يكون سبب في ضرر غير متوقع خاصة وأن كان ما يتم استكشافه هو صديق تعرف عليه في الحديقة.

ذلك الصديق ليس طفل ولكن هو إحدى الزائرين الدائمين للحديقة ولكنه تسبب في طفح جلدي مؤلم لطفل رحب به وصنع له منزله بشكل خاص " دودة كاتربيلر" هي تلك الصديق لكثير من الأطفال والزائر الدائم للحديقة والذي يسبب ضرر غير متوقع لكل شخص يتعامل معها بحسب موقع " ديلي ستار".

اقرأ ايضا:ضرب مبرح .. زوجة تؤدب زوجها بالعصا والمقلاة |فيديو

تعد دودة كاتربيلر ذي ذيل بني واحدة من أنواع اليرقات التي تمتلك شعر على طول جسمها يخرج مادة سامة تسبب تأثير مهيج عند ملامستها للجلد حتى أنها يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى التسبب في صعوبات في التنفس وطفح جلدي شديد أشبه بخلايا النحل على الجلد وفي النهاية قد تكون السبب في موت الحيوانات الأليفة.

"اوليفر" هو ذلك الطفل صاحب الـ 4 سنوات والذي تعرض إلى طفح جلدي شديد نتيجة استكشافه لتلك الدودة ودفع والدته إلى تحذير جميع الآباء فبعد أن عثر الطفل على ذلك الصديق في الحديقة قرر استكشافه وتصميم منزل له ولكن بعد لحظات شعر أوليفر باحساسوغريب ولاذع في وجهه وفمه لتظن والدته أنه مجرد حساسية من العشب ولكن مع صباح اليوم التالي استيقظ اوليفر بطفح جلدي شديد في جميع أنحاء جسده.

ليتم نقله على الفور إلى المستشفى ليظن الأطباء أنه ربما يكون السبب خلايا النحل لذلك تم وصف مضادات الهيستامين له للمساعدة في علاج الالتهاب ولكن بعد بحث الام توصلت أن السبب هي دودة كاتربيلر التي يهتم أوليفر بقراءة قصتها " كاتربيلر الجائعة" وبعد فترة معاناة طولية بسبب تهيج الطفح الجلدي انخفض هذا التهيج اخيرا بفضل مضادات الهيستامين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة