صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


4 فئات الأكثرعرضة للإصابة بجدري القرود

سارة شعبان

السبت، 28 مايو 2022 - 03:04 م

 

تتزايد حالات الإصابة بجدري القرود في جميع أنحاء العالم مع تحديد المزيد في الأيام المقبلة، حيث أكد رؤساء الخدمات الطبية الليلة الماضية تسجيل 36 إصابة أخرى في إنجلترا.

وحير تفشي مرض جدري القرود قادة الصحة، حيث امتد الآن إلى حوالي 20 دولة، وذلك يرتفع العدد الإجمالي إلى 56، مع الإبلاغ عن حالة واحدة أيضًا في اسكتلندا أمس، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة " ذا صن" البريطانية.

اقرأ ايضا

طوعت مرضها لتكون الأذكى عالميا.. «أدارا بيريز» صاحبة أعلى معدل ذكاء

ويتوطن مرض جدري القرود في غرب ووسط إفريقيا، ولكنه  نادر للغاية في أماكن أخرى ومع ذلك، تم اكتشاف ما بين 100 و200 حالة مؤكدة ومشتبه بها في الأسابيع الأخيرة في جميع أنحاء العالم.
تشمل العلامات الرئيسية التي يجب البحث عنها الحمى والصداع ، لكن المسؤولين حذروا من أن بعض الفئات معرضة أكثر من غيرها عندما يتعلق الأمر بالإصابة بالمرض.

تنص التوجيهات الرسمية على وجود أربع مجموعات رئيسية معرضة للخطر:

حديثي الولادة
أطفال
الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة
العاملين الصحيين


أوضح المسعفون، أن الأطفال حديثي الولادة معرضون للخطر- تمامًا كما هو الحال مع أمراض أخرى ، نظرًا لحقيقة أن أجهزتهم المناعية لم تتشكل بشكل كامل بعد - مما يعني أنهم أكثر عرضة للإصابة.

وأضافوا: "حديثو الولادة والأطفال والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة قد يكونون عرضة لخطر الإصابة بأعراض أكثر خطورة والوفاة بسبب جدرى القرود".

وتابع المسعفون: "العاملون في مجال الصحة معرضون أيضًا لخطر أكبر بسبب التعرض للفيروس لفترة أطول".

من المرجح أن يتمتع أولئك الذين يتم تطعيمهم ضد الجدري ببعض الحماية ضد عدوى جدري القرود، ويتم حاليًا إعطاء اللقاح للأشخاص الذين كانوا على اتصال بالمصابين كإجراء وقائي.

قال خبراء في منظمة الصحة العالمية: "من غير المرجح أن يتم تطعيم الشباب ضد الجدري لأن التطعيم ضد الجدري توقف في جميع أنحاء العالم بعد أن أصبح الجدري أول مرض بشري يتم القضاء عليه في عام 1980.

وأضاف: "على الرغم من أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد الجدري سيكون لديهم بعض الحماية ضد جدرى القرود ، إلا أنهم يحتاجون أيضًا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين".

وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز ، كبير المستشارين الطبيين في UKHSA: "يجب أن يكون الأطباء متيقظين لأي فرد يعاني من طفح جلدي غير عادي دون تشخيص بديل واضح ويجب عليهم الاتصال بالخدمات المتخصصة للحصول على المشورة."

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة