محمد صلاح
محمد صلاح


هل ينجح محمد صلاح في الثأر من ريال مدريد في نهائي الأبطال

رياض محمد جعيصة

السبت، 28 مايو 2022 - 03:55 م

تتجه الأنظار مساء اليوم السبت، نحو ملعب "ستاد دو فرانس" الذي يستضيف المواجهة المرتقبة بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022.


وأطلق محمد صلاح تصريحات جدلية بأنه يتمنى مواجهة ريال مدريد في النهائي الأوروبي من أجل الثأر من الهزيمة في نهائي كييف 2018، وذلك بعد تأهل ليفربول إلى نهائي دوري الأبطال.

ولم يكتفي محمد صلاح، فبعد تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، ليضرب الفريقان - ليفربول وريال مدريد - موعدا في باريس، غرد الفرعون المصري بكلمات ثأرية مرة أخرى ليشعل المباراة النهائية مبكرا.

وكتب صلاح في تغريدته : "لدينا نتيجة يجب تسويتها"، في إشارة إلى مواجهة ريال مدريد الذي تسبب في واحدة من أسوأ ليالي اللاعب المصري مع ليفربول.


وقال محمد صلاح إنه لقطة إصابته أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 من أسوء اللحظات التي مر بها في حياته.

ويستعد النجم المصري محمد صلاح، لقيادة ليفربول في نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة خلال 5 مواسم، ويبحث رفع كأس ذات الأذنين للمرة الثانية في تاريخه، كما أنه يرغب في التتويج بثالث لقب له هذا الموسم بعد الفوز بلقبي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي.


وواجه محمد صلاح، ريال مدريد 5 مرات من قبل في دوري أبطال أوروبا، مواجهتين بقميص روما الإيطالي، و3 لقاءات بقميص ليفربول، ونجح الفرعون المصري هز شباك الفريق الملكبي مرة واحدة فقط.


وجاءت أول مواجهة لمحمد صلاح ضد ريال مدريد عندما كان يرتدي قميص روما في دور الـ16 لموسم 2015/2016، وخسر ذهابا بهدفين دون رد، قبل الهزيمة إيابا بنفس النتيجة.

وبعد عامين، اصطدم محمد صلاح برفقة ليفربول بريال مدريد في نهائي دوري الأبطال لموسم 2017/2018 ولكنها حملت ذكرى سيئة للفرعون المصري بعد التدخل العنيف من سيرجيو راموس، مما اضطر النجم المصري لمغادرة ملعب اللقاء بسبب الإصابة، وفاز الفريق الإسباني وقتها باللقب بنتيجة 3-1.

وتكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في دور ربع نهائي دوري الأبطال في موسم 2020/2021، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وفاز ريال مدريد في الإياب 3-1، وسجل محمد صلاح هدف الريدز الوحيد.

وشارك محمد صلاح في 8 نهائيات خلال مشواره بقميص ليفربول، وسجل خلالهم هدف واحد في نهائي دوري الأبطال لموسم 2018/2019 والذي حسمه ليفربول لصالحه على حساب توتنهام، كما أنه تعرض للإصابة في نهائيين في دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز محمد صلاح بـ6 ألقاب مع ليفربول، وهم الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، ويبحث التتويج باللقب السابع.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يتحدث عن الانتقام من ريال مدريد والتجديد لليفربول 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة