صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بسبب خسارتها 45 كيلو من وزنها تكتشف إصابتها بالسرطان

سلمى خالد

السبت، 28 مايو 2022 - 04:17 م

 

تحدث لنا العديد من المواقف الغريبة النادرة التى نرى أن ليس لها تفسيرا، ولكن مع هذه الفتاة كان موقفها الأغرب على الإطلاق عندما اكتشفت إصابتها بالسرطان وذلك بسبب خسارتها عدد كبير من الوزن .

وكشفت طالبة دكتوراه أسترالية، كيف أن نجاحها بفقدان الوزن الزائد الذي كانت تعاني منه، أنقذ حياتها بعدما اكتشفت بأنها مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية. 

وفي أغسطس 2021، لاحظت شيلي بيشوب، من بريزبين، وجود كتلة صغيرة بحجم حبة العنب على عظم الترقوة، لكن الأطباء اعتقدوا أن العقد الليمفاوية لديها منتفخة بسبب البرد أو الأنفلونزا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

ولاحظت الشابة البالغة من العمر 30 عامًا مع مرور الأشهر، أن الورم "يبدو أكبر" وعادت إلى الطبيب لأخذ خزعة جراحية، وبعد إجراء مزيد من الاختبارات والخزعة الجراحية، تم تشخيص إصابة شيلي بالورم الليمفاوي في المرحلة الثانية في 30 مارس 2020. 

وقال الأطباء إن فقدان الشابة 45 كيلوجراماً من وزنها، أنقذ حياتها، حيث لم يكن النتوء مرئياً عندما كانت تعاني من زيادة الوزن، وقالت شيلي لصحيفة ديلي ميل أستراليا: "في منتصف شهر مارس، خضعت لخزعة جراحية وجاءت النتيجة صادمة لي، ولكنني كنت ممتنة لأنني اكتشفت الورم قبل أن يتفاقم".

وبعدها تم العثور على الموقع الأساسي للسرطان خلف ضلوع شيلي المحيطة بقلبها ورئتيها وتم تشخيص إصابتها بالسرطان في المرحلة الثانية لأنها انتقلت إلى العقد الليمفاوية، ورغم انتشار السرطان بكثرة إلا أن اكتشافه مبكراً أعطى شيلي فرصة أكبر للبقاء على قيد الحياة، ونصحها الأطباء بالبدء بالعلاج الكيميائي على الفور. 

وكانت شيلي قد بدأت رحلة فقدان الوزن قبل أربع سنوات، بعد أن وصل وزنها إلى 110 كيلوغرام في عام 2018، وكانت حريصة على تغيير أسلوب حياتها الذي اعتمد على نظام غذائي سيء، والافتقار لممارسة التمارين الرياضية. 

وتواظب شيلي عل الفحصوات والعلاج وستخضع لجولتها الرابعة من العلاج الكيميائي في نهاية شهر مايو، ثم سيحدد فحص التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني ما إذا كان العلاج يعمل على إزالة السرطان وما إذا كانت هناك حاجة إلى العلاج الإشعاعي.

كما تأمل شيلي من خلال مشاركة قصتها على صفحتها على إنستجرام ، أن يشعر الآخرون بالإلهام للتركيز على التفكير الإيجابي خلال الأوقات العصيبة.

اقرأ أيضا| تعرف على أعراض المتلازمة الكلوية لدى الأطفال وكيفية علاجها

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة