مروحية المريخ
مروحية المريخ


مروحية المريخ تحطم الرقم القياسي بأطول وأسرع رحلة | فيديو

وائل نبيل

السبت، 28 مايو 2022 - 06:04 م

قدمت كاميرا الملاحة، لمركبة المريخ «الإبداع» Ingenuity Mars Helicopter فيديو دراميًا لرحلتها الخامسة والعشرين، التي حطمت الرقم القياسي، وقامت بها المروحية في 8 أبريل الماضي.

وتغطي الرحلة مسافة تصل إلى 2310 قدمًا (704 مترًا) بسرعة 12 ميلاً في الساعة (5.5 متر لكل متر). ثانيًا) ، وقد كانت أطول وأسرع رحلة على متن الطائرة العمودية على متن الكوكب الأحمر حتى الآن.

وقال تيدي تزانيتوس ، قائد فريق Ingenuity ، من وكالة ناسا للطائرة النفاثة التابعة لناسا: "بالنسبة لرحلتنا التي حطمت الرقم القياسي ، زودتنا كاميرا الملاحة المتجهة نحو الأسفل من Ingenuity بإحساس مذهل لما سيكون عليه الانزلاق على ارتفاع 33 قدمًا فوق سطح المريخ بسرعة 12 ميلاً في الساعة". معمل الدفع في جنوب كاليفورنيا.

ويبدأ الجزء الأول لمقطع الفيديو بعد ثانية واحدة تقريبًا من الرحلة ، بعد أن وصلت مروحية المريخ إلى ارتفاع 33 قدمًا (10 أمتار) ، قبل أن تتجه المروحية جنوب غربًا ، متسارعة إلى أقصى سرعة لها في أقل من ثلاث ثوانٍ.

بعد ذلك حلقت المركبة الدوارة أولاً فوق مجموعة من تموجات الرمال، ثم في منتصف الفيديو تقريبًا ، عدة حقول صخرية ، وأخيرًا تظهر تضاريس مسطحة نسبيًا وعديمة الملامح أدناه ، مما يوفر مكانًا جيدًا للهبوط ، وقد تم تسريع مقطع الفيديو الخاص بالرحلة التي تبلغ 161.3 ثانية بنحو خمس مرات ، مما أدى إلى تقليله إلى أقل من 35 ثانية.

وقد تمت برمجة كاميرا الملاحة المدمجة بالمروحية لتعطيلها عندما تكون الطائرة العمودية على مسافة 3 أقدام (1 متر) من السطح ، ويساعد ذلك في ضمان ألا يتعارض الغبار المتطاير أثناء الإقلاع والهبوط مع نظام الملاحة لأنه يتتبع الميزات على الأرض.

ورحلات مروحية «الإبداع» مستقلة، ويخطط "الطيارون" في مختبر الدفع النفاث (JPL) ويرسلون الأوامر إلى المسبار المريخ المتجول، والذي يقوم بعد ذلك بنقل هذه الأوامر إلى المروحية.

اقرأ أيضًا.. ناسا ترصد حطامًا مثيرًا على شكل جسم غامض بكوكب المريخ

وأثناء الرحلة ، توفر المستشعرات الموجودة على متن الطائرة - كاميرا الملاحة ، ووحدة القياس بالقصور الذاتي ، وجهاز تحديد المدى بالليزر - بيانات في الوقت الفعلي لمعالج الملاحة في مروحية «الإبداع» Ingenuity وكمبيوتر الرحلة الرئيسي ، اللذين يوجهان المروحية أثناء الرحلة. يتيح ذلك للبراعة التفاعل مع المناظر الطبيعية أثناء تنفيذ أوامرها.

يذكر أن مراقبي المهمة فقدوا مؤخرًا الاتصال بـ Ingenuity بعد أن دخلت المروحية في حالة طاقة منخفضة ، ولكن الآن بعد أن عادت المركبة العمودية للتلامس ، وحصلت على الطاقة الكافية من مجموعتها الشمسية لشحن بطاريات الليثيوم أيون الست ، يتطلع الفريق إلى رحلات تالية على سطح الكوكب الأحمر المريخ.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة