الهام أبو الفتح
الهام أبو الفتح


لحظة صدق

المفتى فى أكسفورد

الأخبار

السبت، 28 مايو 2022 - 07:42 م

 

الهام أبو الفتح

داخل واحدة من أعرق الجامعات فى العالم كان حضور مفتى جمهورية مصر العربية مبهرا ومؤثرا.. فى رحلة تاريخية قام بها شوقى علام مفتى الجمهورية إلى إنجلترا بدعوة من البرلمان البريطاني، لإلقاء خطاب أمام مجلسى العموم واللوردات البريطاني.


استقبال حافل كان فى انتظاره.. أعضاء السفارة المصرية فى لندن ووفود من وزارة الداخلية البريطانية وقامت السلطات البريطانية بتنظيم تشريفة أمنية عالية المستوى لتأمين تحركاته فى العاصمة البريطانية.


الدكتور شوقى علام تحدث أمام مجلس العموم عن رسائل الجمهورية الجديدة ودعوته إلى توحيد كلمة الإنسانية، والوثيقة المصرية للحوار بين الأديان.


وزار أقدم المساجد الإنجليزية، وقدم نصائح ووصايا إلى المسلمين فى بريطانيا أهمها رسالة الإخاء والمساواة ومنح النساء حقوقهن كاملة، تحدث عن حقوق النساء من قلب أقدم مساجد المملكة مسجد جهان شاه.
وفى حديثه أمام طلاب جامعة اكسفورد العريقة أكد على وسطية وسماحة الدين الإسلامى وانبهر الحضور من طلاب واساتذة وباحثين بحديثه الذى مس قلوبهم وقالوا إنهم لم يعلموا أو يعرفوا أن الدين بهذه الطريقة وأنه دين سماحة وتسامح.
أعجبنى حديث فضيلة المفتى وحواره الهادئ العميق والمؤثر فنحن أمام عقلية أزهرية جاءت إلى بريطانيا منفتحة بحوارها، وجامعة عالمية تحتضن كل الأفكار.


زيارة شوقى علام إلى أكسفورد تعد فرصة كبيرة لمعرفة الدين الإسلامى وإعطاء بعض النصائح التى تساعد على جعل حياة الطلاب أكثر سعادة.


كانت زيارة بلورت وأكدت على الكثير من المعانى العظيمة وعن سماحة الاسلام وانه دين محبة وسلام خاصة حديثه فى جامعة اكسفورد.
وهى أقدم جامعات بريطانيا السبع العتيقة، بل من أهم وأقدم جامعات العالم، ورابع أفضل جامعة فى العالم.
فقد احتلت أكسفورد المركز الرابع فى تصنيف التايمز للتعليم العالي.. شكرا للصديق والاعلامى المتميز حمدى رزق على التغطية الخاصة التى قام بها للزيارة وعلى كل حواراته الذكية الجميلة مع فضيلة المفتى من خلال برنامجه "نظرة" على قناة "صدى البلد" حوارات واضحة وصريحة ووطنية وموضوعات مهمة.
تحية له ولفضيلة المفتى د. شوقى علام.
ويا ريت يبقى فيه زيارات اكثر من المفتى وأعلام الدين الإسلامى إلى العالم الغربى ليشرحوا سماحة الدين الإسلامى وحقيقة هذا الدين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة