وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي


انفراد| وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة العام القادم «الكترونية»

فاتن زكريا

السبت، 28 مايو 2022 - 07:44 م

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣م، سوف تكون إلكترونية.

وأضاف وزير التعليم، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن الامتحانات ستكون بمواصفات أفضل، ولن نتحدث عنها الآن".

واكد د.شوقي، أن الوزارة تسابق الزمن في تحقيق افضل جودة تعليمية وامتحانية للطلاب، مشيرا إلى نجاح المنظومة الالكترونية في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام من خلال منصة الامتحانات الجديدة المطورة والتي كانت نتاج ل4 سنوات من تأسيس بنية تكنولوجية تحتية بالتعاون مع وزارة الاتصالات والجهات المعنية بالدولة ،لافتا الي انه من المقرر ان تعميم منظومة الامتحانات الالكترونية الكاملة علي جميع امتحانات المرحلة الثانوية بما يضمن العدالة بين الطلاب .

بعبع امتحان الثانوية العامة في «اختبار» صعب!

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن الاحصائيات  اليومية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ، والتي كانت دليلا واضحا لنجاح المنظومة الإلكترونية بشكل متكامل وتحقيقها نسبة الـ 100% من الكفاءة، فوفقا لاحصائيات التعليم في امتحانات الصف الأول الثانوي العام، واستخدام الطلاب للمنظومة الإلكترونية بكل امتحان، وجاءت كالتالي :

_بلغت نسبة أداء امتحان اللغة العربية99.81%
_بلغت نسبة أداء امتحان الكيمياء99.71%
_بلغت نسبة أداء امتحان الجغرافيا99.80%
_بلغت نسبة أداء امتحان اللغة الاجنبية الثانية99.96%
_بلغت نسبة أداء امتحان التاریخ99.90%
_بلغت نسبة أداء امتحان اللغة الاجنبية الاولى99.89%
_بلغت نسبة أداء امتحان الفيزياء99.75%
_بلغت نسبة أداء امتحان الفلسفة والمنطق99.93%
_بلغت نسبة أداء امتحان الرياضيات99.91%
_بلغت نسبة أداء امتحان الاحياء 99.84%


أما احصائيات الصف الثاني الثانوي لاستخدام الطلاب للمنظومة الالكترونية ، كالتالي:

_بلغت نسبة أداء امتحان اللغة العربية86.53%
_بلغت نسبة أداء امتحان التطبيقات الرياضية99.57%

_بلغت نسبة أداء امتحان جغرافيا99.76%
_بلغت نسبة أداء امتحان اللغة الاجنبية الاولى99.87%
_بلغت نسبة أداء امتحان جبر وتفاضل وحساب مثلثات
99.96 %
_بلغت نسبة أداء امتحان اللغة الاجنبية الثانية99.97%
_بلغت نسبة أداء امتحان فيزياء99.97%
_بلغت نسبة أداء امتحان تاریخ99.88%
_بلغت نسبة أداء امتحان احياء99.97%
_بلغت نسبة أداء امتحان الفلسفة والمنطق99.84%
_بلغت نسبة أداء امتحان الكيمياء99.95%
_بلغت نسبة أداء امتحان علم نفس واجتماع99.88%

من جهه اخري، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لقد انتهت بنجاح كبير امتحانات الترم الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بحمد الله وتوفيقه ونجحنا في أن تمتلك جمهورية مصر العربية منظومة امتحانات إلكترونية وبنية تحتية في المدارس الرسمية والرسمية لغات تعمل بكفاءة ممتازة .

اضاف وزير التعليم إنه تم عقد الامتحانات الإلكترونية لـ1.4 مليون طالب في الصفين الأول والثاني الثانوي بنجاح، لافتا الي أنه بعد 4 سنوات من العمل وصلنا للحل المثالي الذي جعل الامتحانات الإلكترونية تمر على خير، موضحا أن منظومة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المستخدمة هذا العام، هي جديدة تماما ومطورة نتيجة خبرات سنوات عديدة ، ونحن فخورون بها للغاية.

وأضاف شوقي أن نجاح المنظومة الإلكترونية ومنصة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام خلال إجراء امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، لافتا الي أن نجاح المنظومة الإلكترونية أصاب أصحاب المصالح والمتربصون بالجنون لذا تتعرض الوزارة والمنظومة الإلكترونية لهجمات شرسة مؤلفة .


وأوضح الوزير أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية لم تعتمد هذا العام على الإنترنت بل على شبكة خاصة بوزارة التربية والتعليم.

واعلن وزير  التعليم  عن الاحصائيات الكاملة و الهامه بخصوص الامتحانات  الالكترونية للصفين الاول والثاني الثانوي ، حيث اشار الي انه تم عقد ٦ مليون و٤٠١ الف و ٥٣٥ امتحان الكتروني للصف الاول الثانوي.

واوضح وزير التعليم ، انه  تم عقد ٥ مليون و١٠٨ الف و٢٠٩ امتحان الكتروني  للصف الثاني الثانوي.

واضاف شوقي ، ان   الدولة المصريه نجحت في عقد ١١ مليون و٥٠٩ الف و٧٤٤ امتحان الكتروني للصفين معا.

وقال وزير التعليم ، انه بمتوسط ٤٠ سؤال اختيار من متعدد في كل امتحان فإن التصحيح الالكتروني يتم بدون تدخل بشري ل ٤٦٠ مليون و٣٨٩ الف و٧٦٠ سؤال!

واختتم الوزير قائلا ، تحيا مصر التي تنفرد بمثل هذه الإحصائيات  وباذن الله القادم أفضل. 

واشار وزير التعليم ، الي ان تصحيح امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي العام يتم الكترونيا دون تدخل اي عنصر بشري .

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، انه سيتم اعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، بالدرجات .

وعن موعد ظهور النتيجة .. اوضح وزير التربية والتعليم ، انه لم يحدد موعدا بعد لظهور نتيجة نهاية العام لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام ، مشيرا الي ان هناك عمل تحليلي لهذه النتائج يحتاج عدة ايام بعد انتهاء الامتحانات وتجميع نتائج الفصلين الدراسيين كذلك.

وبسؤاله حول عن وجود امكانية لحصول الطالب علي نتيجته عقب انتهاء اداءه لامتحان كل مادة امتحانية .. قال وزير التعليم ، لا يجوز ذلك ، لان هناك امور فنية يقوم بها المركز القومي للامتحانات بعد ظهور النتيجة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة